Announcement

Collapse
No announcement yet.

تعميق التعاون العملي مع سورية كما قال رئيس المجلس الوطني الصيني

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تعميق التعاون العملي مع سورية كما قال رئيس المجلس الوطني الصيني

    رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني: تعميق التعاون العملي وتدعيم التنمية المشتركة مع سورية



    دمشق-سانا
    قال جيا تشينغلين رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني إن الصين تعلق أهمية بالغة على تطوير العلاقات مع سورية ومستعدة للعمل معها على مواصلة تعزيز الثقة السياسية وترسيخ الصداقة التقليدية وتعميق التعاون العملي وتدعيم التنمية المشتركة للبلدين.
    وأضاف تشينغلين في تصريح لـ سانا لدى وصوله إلى مطار دمشق الدولي أمس أن العلاقات الصينية السورية القائمة على الصداقة المخلصة والتعاون والثقة المتبادلة شهدت تطورا مستمرا على مدى أكثر من نصف قرن مضى وذلك منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
    وأوضح تشينغلين أنه سيبحث خلال زيارته التي تستمر خمسة أيام مع المسؤولين في سورية سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك معربا عن أمله في أن تسهم الزيارة في تعزيز التفاهم والصداقة بين الشعبين الصديقين وتطوير التواصل والتعاون الودي بين اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والجبهة الوطنية التقدمية بما يعمق التعاون العملي بين البلدين في المجالات كافة.
    وكان في استقبال الوفد الصيني في مطار دمشق الدولي الدكتور سليمان قداح نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية وعدد من الأمناء العامين لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية0
    وسيوقع الوفد الصيني الذي يضم عددا من القياديين من المجلس الوطني الاستشاري السياسي للشعب الصيني ومن حكومة جمهورية الصين الشعبية خلال زيارته عددا من الاتفاقيات الاقتصادية والمالية والثقافية والفنية مع الحكومة السورية.
    وكانت الجبهة الوطنية التقدمية وقعت اتفاقية صداقة وتعاون مع المجلس الوطني الاستشاري السياسي للشعب الصيني عام 1990 وجددتها عام 1998 وما زالت سارية المفعول حتى تاريخه.
    يشار إلى أن المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني يعتبر منظمة تضم الجبهة الوطنية الموحدة للشعب الصيني وهو مؤسسة استشارية هامة لعدد من الأحزاب الوطنية والنقابات يقودها مؤتمر الشعب الصيني الذي يضم ثمانية أحزاب وعددا من الاتحادات والنقابات الرئيسية.

Working...
X