Announcement

Collapse
No announcement yet.

إطلاق نار على «فضائية» لبنانية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إطلاق نار على «فضائية» لبنانية

    تعرض مبنى يضم محطة تلفزيون لبنانية خاصة لإطلاق نار أول من أمس، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، وذلك غداة مقابلة بثتها هذه المحطة مع إسلامي سني هاجم حزب الله. وكان الشيخ أحمد الأسير وهو إسلامي لبناني محط أنظار في الفترة الأخيرة بعد تنظيمه اعتصامات للتنديد بقمع الثورة في سوريا، هاجم الأمين العام لحزب الله، حليف دمشق، وذلك في مقابلة الأحد على فضائية الجديد.

    وبثت القناة صوراً التقطتها كاميرات المراقبة وظهرت فيها مجموعة من الملثمين وهم يحرقون إطارات مركبات أمام المبنى في بيروت. وأوضحت والوكالة الوطنية للإعلام بعد ذلك أن أحد عناصر المجموعة أطلق النار أمام المبنى. وأسرعت قوات الأمن إلى المكان واعتقلت شخصاً. وأشارت وسائل الإعلام اللبنانية إلى أن مجهولين أقدموا على قطع شوارع عدة في العاصمة اللبنانية عبر إحراق إطارات.

    وندد عدد من المسؤولين ومن بينهم نواب من حزب الله بهذا الحادث واعتبروا أنه «يمس بحرية التعبير». في حين قال وزير الداخلية مروان شربل إنه تم فتح تحقيق في الحادث.

    وكان الشيخ الأسير تحدث عما سماه «شبيحة حزب الله» الذين يتعرضون لأتباعه، وبينهم رجل دين أوقفه الجيش اللبناني مع زوجته المنقبة على أحد الحواجز في الجنوب بضغط من حزب الله، حسب ما قال. وأقسم الأسير أن أمين عام حزب الله، حسن نصرالله سيدفع ثمن ما حصل مع الشيخ سلمياً. وقال لتلفزيون الجديد إن «حزب المقاومة هو المتهم بقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري».



    أكثر...
Working...
X