Announcement

Collapse
No announcement yet.

تشيلسي يقلب تأخره أمام بلاكبيرن إلى فوز

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تشيلسي يقلب تأخره أمام بلاكبيرن إلى فوز





    عاد تشيلسي بثلاثة نقاط من ملعب الأويد بارك بعد تحقيقه فوز بشق الأنفس على حساب مضيفه بلاكبيرن روفرز بهدفين لهدف بعدما كان فريق المدرب "سام آلاردايس" متقدم بهدفٍ سجله بينجاني قبل انتصاف الشوط الأول لكن سرعان ما أدرك أنيلكا الأمر بهدف التعديل قبل أن يسجل إيفانوفيتش هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليعزز اسود لندن صدارتهم للبريمير ليج بعد مرور 10 جولات برصيد 25 نقطة ويحافظوا على فارق الخمسة نقاط مع أقرب منافسيهم "آرسنال" الذي فاز على ويستهام بصعوبة في نفس التوقيت، هذا وتوقف رصيد بلاكبيرن عند النقطة التاسعة في المركز الـ17.

    بداية اللقاء شهدت سيطرة واضحة من جانب أصحاب الأرض الذين هددوا مرمى تشيلسي في أكثر من كرة، بينما لم يشهد الشوط الأول أية فرص حقيقية للبلوز، إلا أن الأداء أغلب فترات الشوط الأول كان متوسطًا.

    بداية محاولات الروفرز على مرمى تشيلسي كانت في الدقيقة 16 بعد ما إخترق المهاجم الزيمبابوي "بينجاني" ومر وسط دفاعات البلوز وسدد كرة قوية إلا أن "بيتر تشيك" تألق وتصدى للكرة.

    وفي الدقيقة 22 يتمكن بنجاني من ترجمة محاولاته على مرمى البلوز بتسجيله هدف التقدم، بعد أن تلقى كرة عرضية نموذجية من "حاج ضيوف" من الجانب الأيسر حولها مهاجم مانشستر سيتي السابق برأسه في مرمى تشيلسي مسجلاً الهدف الأول.

    إستمر ضغط بلاكبيرن وسيطرته وسط تراجع للاعبي تشيلسي، وكاد "الحاج ضيوف" المتحرك على الأطراف أن يباغب "بيتر تشيك" بكرة ساقطة داخل المرمى إلا أن "تشيك" إستطاع إنقاذ الموقف وأخرجها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

    وقبل نهاية الشوط الأول بأربعة دقائق نجح البلوز في تعديل النتيجة بإحرازه هدف التعديل من جملة رائعة نفذها مالودا قبل أن يرسل عرضية على القائم البعيد من اليسار لليمين ذهبت لدروجبا الذي هيأ الكرة أمام القادم من الخلف "أنيلكا" الذي لم يتوان عن اسكان الكرة في شباك الحارس "بول روبنسون" محرزاً أحد أجمل أهداف الموسم لينتهي الشوط على هذه النتيجة.

    بداية الشوط الثاني جاءت سريعة من جانب الفريقين، فشهدت الدقيقة 60 إحدى محاولات تشيلسي بعدما سدد الروسي "جيركوف" كرة قوية إلا أن "روبسنون" عاد واستطاع إنقاذ الموقف.

    رد بلاكبيرن وأضاع مهاجمه "مامي ضيوف" فرصة لا تُعوض في الدقيقة 62، بعدما لعب "بيدرسن" كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة على القائم البعيد لضيوف الخالي تمامًا من الرقابة الذي أهدر الكرة بغرابة شديدة أمام خط المرمى مباشرة.

    وفي الدقيقة 74 أطلق "دانيل ستوريدج" الذي دخل بديلاً "لمالودا" كرة صاروخية بعد إنطلاقة سريعة من العمق، إلا أن تسديدته مرت بجوار المقص الأيمن للحارس "روبنسون" بياردة واحدة في إحدى أخطر فرص اللقاء.

    عاقب تشيلسي الروفرز في الدقيقة 84 بالهدف الثاني برأسية قوية من جانب الصربي "إيفانوفيتش" بعد تمريرة رائعة من "جيركوف" من الرواق الأيسر.

    ولم تفلح محاولات بلاكبيرن لإحراز هدف التعادل ليُطلق حكم المباراة صافرته معلنًا فوز تشيلسي وتأكيد تربعه على صدارة الترتيب.

  • #2
    رد: تشيلسي يقلب تأخره أمام بلاكبيرن إلى فوز

    شكراً لحبرك وما نثرته من عطر أثر حضورك الراقي
    منك تسامق الإبداع فأنت أهله ويكفيني فخراً
    أن يكون لقلمي سطور ترافق القمر
    لروحك غيمات عطر تغمر الأرجاء إمتناناً لقلمك
    وتقديري لما تتعذبه لكتابة التفاصيل
    دمت مبدع
    أضعف فأناديك ..
    فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

    Comment

    Working...
    X