Announcement

Collapse
No announcement yet.

جوائز نجوم جوردن أووردز (( الكوسا والفخراني )) مناصفة الجائزة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • جوائز نجوم جوردن أووردز (( الكوسا والفخراني )) مناصفة الجائزة

    حفلات و مهرجاناتجوائز نجوم جوردن أووردز
    (( الكوسا والفخراني )) مناصفة الجائزة

    فن ومشاهير - منقول - 01-11-2010
    الفخراني والساهر وإليسا ..
    نجوم جوردن أووردز (صور )
    مروة سالم : أخيرا، تم إعلان جوائز مهرجان Jordan Awards الأول، والذي شهد حضورا مصريا مكثفا، حيث فازت عدة أعمال فنية وعدد من الفنانين المصريين بنصيب وافر من جوائز المسابقة إلى جانب مجموعة من الأعمال والفنانين الأردنيين والعرب.
    فعلى شاطئ البحر الميت - الذي يقع على بعد 50 كيلو مترا غربي عمان العاصمة - وفي مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات، تم كشف النقاب عن جوائز المسابقة في احتفال تخللته لوحات فنية وتكريم لوجوه فنية معروف
    جوائز الحفل


    وقد فاز الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر والمغنية اللبنانية إليسا بجائزتي أفضل مطربين عربيين.
    وأثناء تلقيها الجائزة، قالت إليسا: "بلا شك جوردن اوورد حدث مهم جدا لأنه يقام لأول مرة في الأردن، وبالطبع تكريمي بالأردن كأفضل مطربة عربية لعام 2010 له طعم خاص لأنني أكن كل الاحترام والتقدير للشعب الأردني الذي يحتل مكانة خاصة في قلبي".
    أما القيصر كاظم الساهر، فقد قال: "شكرا لجمهوري الكبير، جمهوري عائلتي، أنا أكون في أحضان أجمل ناس عندما أكون على المسرح مع جمهوري، لقد دخلت الأردن عام 1992، وكان الجمهور الأردني يحتضنني. محبتي إليكم وتقديري الكبير"


    وفاز هاني متواسي بجائزة أفضل مطرب أردني وزين عوض بجائزة أفضل مطربة أردنية.
    كما تقاسم الفنانان المصري يحيى الفخراني والسوري بسام كوسا جائزة أفضل ممثل عربي في حين فاز أياد نصار بجائزة أفضل ممثل أردني وصبا مبارك بجائزة أفضل ممثلة أردنية.

    أما مسلسل "أهل كايرو" فقد حاز جائزة أفضل مسلسل اجتماعي، بينما فاز "عايزة أتجوز" بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.


    واختير المخرج السوري نجدت أنزور لنيل جائزة أفضل مخرج درامي عربي في حين نال المخرج محمد عزيزية جائزة أفضل مخرج درامي أردني.

    وظفرت رواية "رغبات ذلك الخريف" للأديبة ليلى الأطرش بجائزة أفضل رواية أردنية.


    لقطات من الحفل


    قامت برعاية الاحتفال الأميرة ريم علي، وقد حضره وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد. والمهرجان هو الأول من نوعه في الأردن، ومن المقرر استمراره على مدار السنوات القادمة.

    بدأ الحفل بعرض لفرقة "انانا" السورية التي قدمت مجموعة من اللوحات الراقصة بمرافقة الموسيقى والغناء.

    حضر الحفل نخبة من نجوم الشاشة الأردنية والعربية من بينهم سميحة أيوب ودريد لحام ونادية الجندي ورغدة وسمير صبري وداوود حسين ومحمد المنصور وتركي الدخيل ونبيل صوالحة ونبيل المشيني وصلاح أبو هنود وميس حمدان وورد الخال وأنطوان كرباج وعزت العلايلى ولطفي بوشناق وسوزان نجم الدين.

    جائزة المهرجان هي عبارة عن تمثال لشخصية تايكي آلهة الحظ عند اليونانيين والرومانيين والتي ما زالت آثارها موجودة في منطقة أم قيس الأثرية في الأردن. وقد صممه الفنان التشكيلي السوري مصطفى علي. واللافت أن التمثال قد أغضب حمزة منصور الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، أحد ابرز أحزاب المعارضة في الأردن.

    ورغم أن هذا المهرجان يستحق الدعم والمتابعة والاهتمام، إلا أنه كان أشبه بـ الجائزة السرية، وذلك لأنه لم يتم بثها إلا عبر شاشة روتانا موسيقي، مما أفقد الجائزة الوليدة الاهتمام الجماهيري والزخم الإعلامي المطلوب.
Working...
X