Announcement

Collapse
No announcement yet.

أول امرأة ((ديلما روسيف)) تنتخب كرئيسة للبرازيل وتفوز بـ 99،99%

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أول امرأة ((ديلما روسيف)) تنتخب كرئيسة للبرازيل وتفوز بـ 99،99%

    أول امرأة ((ديلما روسيف)) تنتخب كرئيسة للبرازيل وتفوز بـ 99،99%



    AFP PHOTO/Vanderlei ALMEIDAالبرازيل لأول مرة امرأة رئيسة لها
    اعلنت المحكمة العليا لشؤون الانتخابات في برازيليا الاحد 31 اكتوبر/تشرين الاول، بعد قيامها بفرز حوالي 99،99% من الاصوات، عن فوز ديلما روسيف مرشحة حزب العمال الذي يتزعمه الرئيس المنتهية ولايته لولا دا سيلفا، لتصبح بذلك اول امرأة تترأس البرازيل في تاريخ البلاد، اذ صوت لصالحها 56،05% من الناخبين.
    وحصل منافسها خوسيه سيرا مرشح الحزب الديمقراطي الاشتراكي على 43،95% من الاصوات.

    هذا وكان الناخبون البرازيليون توجهوا يوم الاحد الى صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية. وكانت الجولة الاولى التي اجريت يوم 3 اكتوبر/تشرين الاول فشلت من تحديد الفائز . كما رجحت استطلاعات الرأي الأخيرة فوز روسيف المدعومة بتأييد الرئيس لولا بفارق كبير على منافسها لتكون اول امرأة تحكم البرازيل.
    وخاضت روسيف (62 عاما) على مدى الاشهر الثلاثة الماضية حملتها الانتخابية إلى جانب لولا، ويتوقع كثيرون أنها ستواصل سياساته الاجتماعية التي صنعت شعبيته، وانتشلت أكثر من 20 مليون شخص من مستوى الفقر عام 2003، وأدخلت 29 مليونا آخرين الى الطبقة المتوسطة.
    وكانت روسيف عنصرا في ميليشيا مسلحة ابان الحكم الديكتاتوري (1964-1985) وامضت زهاء 3 سنوات في السجن في ظل النظام القمعي. وحتى اللحظات الأخيرة دافع الرئيس لولا عن مرشحته، داعيا الناخبين إلى عدم تصديق من يروجون إلى أن روسيف ستؤيد الإجهاض الذي لا يزال موضوعا حساسا في البرازيل التي تعد أكبر بلد كاثوليكي في العالم.
    وسيتسلم الرئيس الجديد مهام منصبه في الاول من كانون الثاني/يناير 2011 لولاية من 4 سنوات.

  • #2
    رد: أول امرأة ((ديلما روسيف)) تنتخب كرئيسة للبرازيل وتفوز بـ 99،99%

    مبروك ديلما روسيف!!!
    مشكور عالخبر..

    Comment

    Working...
    X