Announcement

Collapse
No announcement yet.

حمد الشرقي يوجه بزيادة طاقة ميناء الفجيرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حمد الشرقي يوجه بزيادة طاقة ميناء الفجيرة

    وجه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أمس، هيئة ميناء الفجيرة بزيادة المرافق والأرصفة البترولية وإرساء المناقصة بأسرع وقت حتى يتواكب مع ازدياد الطاقة التخزينية لشركات تخزين النفط ومشتقاته.

    وانطلاقا من توجيهات سموه وبمتابعة من الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس هيئة الميناء، تم الموافقة على إرساء عقد لإضافة رصيفين لخدمة ناقلات النفط، على أن يتم الانتهاء منهما منتصف 2014 ليرتفع عدد الارصفة الى تسعة. وقال الكابتن موسى مراد المدير العام للميناء إن هذا يتماشى مع أهدافنا لخدمة ومواكبة متطلبات عملائنا الذين بدأوا بتطوير السعة التخزينية لديهم لتصل إلى 10 ملايين متر مكعب في نهاية 2014.

    وتوقع تصدير اول شحنة من نفط ابوظبي الذي يصل عبر خط أنابيب حبشان من الميناء في يوليو 2012 وسيتولى الميناء تقديم الخدمات البحرية بالتنسيق مع شركة أدكو المشغل الرئيسي لخط حبشان الفجيرة. كما اشار إلى مشروع مصفاة الفجيرة التي ستنفذه شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) بطاقة 200 ألف برميل يوميا والمقرر أن يبدأ تشغيلها 2016 ومشروع الغاز المسيل لتغذية محطات تحلية المياه ليكون جاهزا للتشغيل منتصف 2014 .

    تابع تفاصيل الخبر من هنا:



    أكثر...
Working...
X