Announcement

Collapse
No announcement yet.

ضمن مهرجان تدمر الرابع للثقافة والفنون بالختام سباق الهجن والثقافة القطرية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ضمن مهرجان تدمر الرابع للثقافة والفنون بالختام سباق الهجن والثقافة القطرية

    اختتام فعاليات سباق الهجن
    وأيام الثقافة القطرية
    ضمن مهرجان تدمر الرابع للثقافة والفنون



    تدمر- سانا
    اختتمت في تدمر مساء أمس فعاليات سباق الهجن وأيام الثقافة القطرية ضمن مهرجان تدمر للثقافة والفنون الرابع الذي أقامته محافظة حمص بالتعاون مع دولة قطر خلال الفترة من 29 الشهر الماضي وحتى الخامس من الشهر الجاري على ان يتابع المهرجان نشاطاته وفعالياته خلال أيام11 و12 و13 من الشهر الحالي باقامة الايام الثقافية السورية .
    وتضمنت فعاليات ختام سباق الهجن اقامة ثلاثة أشواط للسباق منها شوط سوري بكار حيل فاز بنتيجته كل من الابل السورية شام بالمركز الاول وسهام بالمركز الثاني وسراب بالثالث في حين فاز بالشوط الرئيسي للهجن القطري حيل بالمراكز الثلاثة على التوالي السايحة ومزنة والذيبة وفي الشوط القطري الثاني ثنايا بكار فاز كل من حربة ووضحة والمتحدة بالمراتب الثلاث الأوائل تباعا.
    وتوج الفائزون في ختام السباق ووزعت جوائز نقدية للفائزين العشرة ونال جميع المشاركين جوائز ترضية.
    حضر ختام المهرجان السفير القطري لدى سورية غانم ماجد العلي والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني والشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق الهجن وحشد من الفعاليات السورية والقطرية ومجموعات سياحية من جنسيات مختلفة وجمهور المهتمين.
    وقال فيصل الشليل مدير مضمار الهجن بالعباسية انه شارك في سباق الهجن في مهرجان هذا العام 1500 رأس من الإبل السوري والقطري ضمن50 شوطا ولمسافة5 كم اضافة إلى مسابقة مزاين الابل أي ملكة جمال الابل لافتا الى تزايد أعداد المشاركين قياسا بالمهرجانات السابقة وتحقيق نتائج طيبة من قبل الابل السوري الذي يتطور عاما بعد آخر نتيجة الدعم وتبادل الخبرات بين المربين السوريين والقطريين.
    من جانبه اوضح الدكتور يوسف العنزي المشرف البيطري في مضمار سباق الهجن ان السلالات السورية جيدة وعريقة وانه تم منذ خمس سنوات تهجين للابل السوري مع القطري والتي انتجت سلالات أعطت نتائج طيبة ومشجعة بالسباق عند اغلب المربين السوريين لهذا العام.
    يشار الى ان ايام الثقافة القطرية التي استمرت ليومين شهدت فعاليات ثقافية تراثية وحفلة للعرس القطري وفن العرضة القطري ومعروضات للحرف التراثية وتصنيع اكلات شعبية من التراث القطري وقدم مجموعة من الفنانين القطريين اغاني قطرية على مسرح تدمر الأثري.
Working...
X