Announcement

Collapse
No announcement yet.

أطلقت "موزيلا "فايرفوكس" للأجهزة النقالة على نظام تشغيل "أندرويد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أطلقت "موزيلا "فايرفوكس" للأجهزة النقالة على نظام تشغيل "أندرويد


    موزيلا تطلق أحدث إصداراتها من "فايرفوكس" للأجهزة النقالة


    نيويورك / أطلقت "موزيلا" المتخصصة في مجال البرمجيات أحدث إصداراتها من متصفحها الشهير "فايرفوكس" للأجهزة النقالة المعتمدة على نظام تشغيل "أندرويد".

    وتقول الشركة الأمريكية إن إصدارها الجديد متوافر حالياً للتحميل من متجر التطبيقات "جوجل بلاي"، وهو متوافق مع الإصدار "أندرويد 2.2" المعروف بالاسم الرمزي "Froyo" وما فوق.
    يشار هنا إلى أن "موزيلا" كانت قد أعلنت قبل أسبوع في رسالة عبر تويتر أن متصفح فايرفوكس قادم بمميزات كبيرة لأندوريد، لكنها لم تحدد بالضبط.
    وتؤكد الشركة على أن إصدار "فايرفوكس 14" أصبح الآن أسرع متصفح لأندرويد وأكثر ثباتاً مقارنة بأي متصفح آخر يتوافق معه، بل ويقدم أفضل أداء من النسخ التجريبية السابقة له.
    وقالت موزيلا إن "فايرفوكس 14" يأتي حاليا مزودا بعدد من التحسينات والتحديثات، أهمها قيام الشركة بإعادة تصميم فايرفوكس لتحسين أداء المتصفح على أجهزة أندرويد من حيث سرعة التشغيل وسرعة التصفح وسرعة تحميل الصفحة.
    كما دمجت فيه خاصية أطلقت عليها اسم "Awsomscreen"، فبمجرد إدخال أول حرف تظهر قائمة ديناميكية تشتمل على العديد من الروابط المطلوبة والعناوين والألسنة "Tabs"، التي يستخدمها الشخص على جهاز الكمبيوتر الخاص به.
    فضلاً عن توفيرها لخاصية المزامنة "Firefox Sync"، لتتيح المستخدم عبر هذه الخدمة مزامنة المفضلة ومواقع الويب التي تم زيارتها مؤخراً، وكلمات السر المخزنة على الهاتف، والألسنة المخزنة على الأجهزة المختلفة سواء الكمبيوتر أو الهاتف.
    بجانب هذه الخصائص، فيدعم المتصفح الجديد العديد من واجهات برمجيات التطبيقات الجديدة "API"، من ضمنها كاميرا "API"، وكذلك "Vibration API"، "Mobile Connection API"، "Geolocation API".

Working...
X