Announcement

Collapse
No announcement yet.

رئيس تنفيذي العمليات التجارية في «ضمان» لـ البيان:إجراءات صارمة لكشف سوء استخدام البطاقة الصحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رئيس تنفيذي العمليات التجارية في «ضمان» لـ البيان:إجراءات صارمة لكشف سوء استخدام البطاقة الصحية

    أكد الدكتور سفين روهتي الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) أن توطين الوظائف يعد إحدى الأهداف الرئيسية التي سنستمر بالعمل عليها في (ضمان) مشيرا إلى أن هناك صعوبة في إيجاد كوادر إماراتية في قطاعي التأمين والصحة بشكل عام، ومع هذا فإن الشركة تعمل على رفع نسبة المواطنين العاملين في هذا القطاع الذي يأتي معظم العاملين فيه من خلفيات طبية وأكد أن نسبة التوطين الشركة الوطنية للضمان الصحي بلغ حوالي 10% من مجموع العاميلين. وقال الدكتور سفين روهتي في حواره مع البيان، إن الشركة أحالت عددا كبيرا من قضايا الاحتيال والنصب إلى محكمة جنايات أبوظبي وشملت تلك المخالفات مطالبات عن خدمات طبية لم يتم تقديمها فعليا وفواتير مكررة وتزوير وثائق بما في ذلك تزوير الوصفات الطبية وانتحال الشخصية وذلك في إطار الإجراءات القانونية التي تتخذها الشركة للحد من هذه الممارسات الخاطئة في مجال التأمين الصحي ولحماية عملاء الشركة.

    وأضاف إن عدد المشتركين في برامج التأمين المختلفة بالشركة بلغ حتى الآن 2.1 مليون مشترك، معبرا عن تفائله بالحفاظ على هذا العدد وزيادته خلال العام الجاري وأضاف لدينا الآن 1.2 مليون مشترك في البرنامج الأساسي وحوالي 300 ألف مشترك في البرامج المعززة بأنواعها، وما يقارب 660 ألف مشترك في برنامج "ثقة" من المواطنين، وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) أن الشركة تطمح لتعزيز تواجدها في إمارة دبي والإمارات الشمالية عبر افتتاح مكاتب مخصصة لخدمة العملاء من المؤسسات الخاصة والحكومية.

    إجراءات صارمة

    وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في الشركة الوطنية للضمان الصحي إلى أنه خلال العام الماضي طبقت شركة (ضمان) بروتوكولات عمل صارمة وذلك بهدف دعم مدققي الحسابات الطبية والمحققين العاملين في الشركة للكشف عن حالات الاحتيال المحتملة وسوء الاستخدام كما زادت عدد فريق الخبراء العاملين في مجال التدقيق والتحقيق الطبي إلى 28 فرداً من ذوي المؤهلات الطبية. وقامت الشركة أيضاً خلال العام بالتحقيق في أكثر من ألف حالة والتدقيق على ملفات ما يزيد على 500 ملفا من مقدمي الخدمات الطبية من مستشفيات وعيادات وصيدليات.

    ولفت إلى أن المدققين يقومون بإجراء تحليل روتيني لبيانات المطالبات المقدمة من مزودي الخدمات الطبية لاكتشاف حالات احتيال محتملة وقد قامت الشركة بإعداد فريق استشارات قانونية متخصص للنظر في هذه الحالات والتنسيق مع الجهات الحكومية في الشؤون القانونية المتعلقة به.

    دعم التوطين

    وقال إنه تماشيا مع التزام الشركة بعملية التوطين وكوننا شركة مسؤولة نحو المجتمع الذي تعمل الشركة لأجله قام مجلس الادارة باتخاذ عدد من المبادرات التي تشمل تنظيم الدورات والبرامج التدريبية التي تجذب المواطنين لقطاع التأمين الصحي حيث قامت الشركة خلال العام الماضي بالتعاون مع أكاديمية الإمارات التابعة لغرفة أبوظبي للتجارة والصناعة وذلك بهدف إطلاق برنامج تعليمي متخصص يشمل مزيجا من الدراسات الأكاديمية في مبادئ التأمين مع مهارات الأعمال بالإضافة إلى فترة تدريب مهنية في (ضمان). وإضافة إلى ذلك فإن (ضمان) وبشكل دائم تقوم بالمشاركة في مختلفة معارض التوظيف ومبادرات التوطين على مستوى الدولة لحث المواطنين للانخراط في العمل في قطاعات التأمين والصحة.

    32 موقعاً

    وأضاف لقد توسعنا بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، حيث وصل عدد فروعنا إلى سبعة فروع رئيسية وبلغ عدد مكاتب الخدمة في مختلف أنحاء الدولة إلى 25 مكتباً، أي أن عملاء "ضمان" لديهم الخيار بين 32 موقعا للحصول على خدمات الشركة المختلفة.

    60 ألف بطاقة يوميا

    وحول اصدار وتجديد بطاقات الضمان الصحي أشار إلى أنه خلال العام 2011 قامت الشركة بزيادة السعة الاستيعابية لمركز انتاج بطاقات التأمين في المصفح بهدف توفير أفضل مستوى خدمة للعدد المتزايد من العملاء حيث يستطيع المركز اصدار 60 ألف بطاقة يوميا بالإضافة إلى ذلك قمنا بتقديم خدمة الطباعة الفورية لبطاقات عملائنا حاملي البرنامج الأساسي، حيث يستطيع الفرد استلام بطاقته فور اتمام اجراءات الالتحاق بالبرنامج خلال 30 دقيقة.

    تأمين إلزامي

    وقال "منذ تأسيسها ساهمت "ضمان" بتطوير قطاع الصحة وذلك عبر دعم تطبيق قانون التأمين الصحي وكنتيجة لذلك يتمتع 98% من سكان أبوظبي بتأمين صحي كما لعبت الشركة دوراً فعالاً في دعم مزودي خدمات الرعاية الصحية وذلك عبر مساندتهم في استيعاب الأعداد المتزايدة من الزوار نتيجة لتطبيق قانون التأمين الصحي الإلزامي عن طريق تنظيم وتطوير الإجراءات والبنية التحتية لتعمل هذه المؤسسات على نظام التأمين والمطالبات بشكل فاعل وتمكنت الإيرادات في قطاع التأمين الصحي من دعم نشاطات الاستثمار في القطاع الخاص بشكل العام.

    البطاقة الأساسية

    وعما إذا كانت هناك نية لزيادة قيمة وثيقة الضمان الصحي الأساسية خلال العام الجاري أشار إلى أن وثيقة التأمين الأساسية تعد جزءا من قانون التأمين الصحي في أبوظبي، وعلى هذا فإن أي قرار بشأن هذه الوثيقة يرجع إلى الجهات الحكومية المختصة.

    وحول الإنجازات التي قدمتها الشركة خلال السبعة أعوام الماضية قال الدكتور روهتي إن الشركة قطعت شوطا كبيرا منذ إنشائها عام 2005 وكذلك كان حال قطاع التأمين الصحي في الدولة الذي أسهمنا في تطويره وتمكنا في هذه الفترة الوجيزة من اتخاذ دور ريادي في سوق التأمين الصحي، حيث حافظنا خلال خمسة أعوام متتالية (2006-2011) على متوسط نسبة نمو في عدد المشتركين تقدر بـ20% زيادة كل عام علما بأننا تمكنا من إدراج أكثر من مليون مشترك خلال أول عامين فقط. وقال إن سجل إنجازاتنا حافل بالمبادرات.

    حيث قمنا في عام 2006 أي في بداية انطلاقتنا بدعم القطاع عبر المشاركة بمختلف الأحداث والمؤتمرات بالإضافة إلى قيامنا بافتتاح فرعنا الأول في مدينة العين الأمر الذي لعب دورا كبيرا في التعزيز من التزامنا بالعمل على تيسير حصول عملائنا على برامجنا التأمينية كما قمنا في عام 2007 بافتتاح فرعنا الأول في دبي وذلك كجزء من استراتيجية النمو التي نتبناها في الشركة وبعد عام واحد منذ بدء عملياتنا حصلنا على لقب أفضل مؤمن صحي لعام 2007.

    شعار جديد

    وفيما يخص تغيير شعار الشركة مؤخرا أشار إلى أن الهوية البصرية الجديدة لـ "ضمان" تقوم على عنصرين هما: الدرجة الفريدة من اللون الماروني الذي يمر عبر الشعار وأسلوب التصوير المتبع في كافة الوسائل التي تتبعها ضمان للتواصل مع العملاء وتم تبسيط الشعار وتعزيز المفهوم الذي يمثله من خلال التركيز على العنصرين البصريين لرئيسيين "الهلال" الذي يرمز للعناية والمعونة و"المهد الحاضن" له والذي يرمز للحماية.

    تثقيف مجتمعي

    أشار الدكتور سفين روهتي إلى النشاطات التي تقوم بها شركة (ضمان) للحد من التحايل في مجال التأمين الصحي، حيث وضعنا مجهودا كبيرا العام الماضي وما زلنا نعمل خلال العام الحالي على تثقيف المجتمع حول كيفية كشف عمليات التحايل والتلاعب على التأمين الصحي حيث إنها ليست فقط أمرا ماديا بل أنه أمر يؤثر على صحة المشترك حيث يفسح مجالا لتعريضه لإجراءات طبية هو في غنى عنها لكي تدفع شركة التأمين ثمنها.

    وقال على مشتركينا أن يكونوا على إطلاع ويبلغونا فورا في حالة شكهم باستغلال وثيقة التأمين الخاصة بهم وبإمكانهم استخدام الرقم المجاني للشركة للإبلاغ عن تلك الشكوك أو عبر الرابط الإلكتروني المخصص لرصد تلك الحالات. كما أشار إلى موضوع تضخم كلفة العلاج حيث تعد نسبته مرتفعة بالمقارنة مع الأسواق العالمية وذلك نظرا لحداثة نظام الضمان الصحي ولكن على مزودي خدمات الرعاية الطبية المساهمة بالتحكم في هذا التضخم عبر تقديم خدماتهم بشكل أكثر فعالية للحد من ارتفاع تكلفة العلاج.

    كما يستطيع المشتركون المساهمة بتقليل هذا التضخم عبر استخدام بطاقاتهم بطريقة مسؤولة حيث يؤدي الاستخدام غير المدروس للبطاقة إلى ارتفاع القسط التأميني للعام الذي يليه، الأمر الذي قد لا يشعر به العملاء كون التأمين الصحي غالبا هو أمر يتكفل به رب العمل أو الكفيل. ولهذا فإن قاعدة البيانات الخاصة بالمطالبات والتي أطلقناها مؤخرا على موقعنا الإلكتروني وللمرة الأولى في المنطقة ستمكن العملاء من البقاء على إطلاع على مطالباتهم التي قاموا بها شاملة التكاليف والمزودين الذين قاموا بتقديم المطالبات نيابة عنهم. ومن شأن هذه الأداة أن تسهم بشكل كبير لمساعدة عملائنا على إدراك منافع الاستخدام المسؤول للبطاقة.



    رحلة البداية



    سجل إطلاق الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" في أبوظبي في سبتمبر ???? بداية مرحلة جديدة في عصر الخدمات الطبية في دولة الإمارات، إذ إنها أول شركة وطنية متخصصة بالتأمين الصحي في الدولة.

    وقد تأسست شركة "ضمان" بالدرجة الأولى لتلبية احتياجات سوق التأمين الصحي المتنامي في دولة الإمارات، حيث تمكنت من بناء علاقات حصرية مباشرة مع العديد من مقدمي الخدمات الطبية العامة في أبوظبي بالإضافة إلى تقديمها تشكيلة واسعة من برامج التأمين بمزايا إضافية استثنائية، وتغطيات جغرافية أكثر إتساعاً وشمولاً. ومن خلال شبكة العمل العالمية لمزودي الخدمات الطبية المدرجين لديها، نجحت "ضمان" وبشكل فائق في ابتكار وتقديم حلول متكاملة وشاملة تلبي الحاجات الحقيقية لعملائها من خلال الجمع بين البرامج المعززة والأساسية.

    مبادرات مجتمعية لخدمة العملاء



    أوضح الدكتور سفين روهتي الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) أنه وفي عام 2008، أطلقنا بنجاح برنامج ثقة للمواطنين واجتزنا المليون مشترك وفي عام 2009 قمنا بتقديم مبادرتين على غاية من الأهمية لقطاع التأمين الصحي وهما موقعنا الإكتروني الذي كان الأكثر تطورا حينها ونعمل على الدوام بتطويره حتى يومنا الحالي، والذي حاز على جائزة أفضل منصة الأعمال الإلكترونية حيث يوفر لحاملي بوليصات التأمين ومشتركينا إمكانية اجراء مطالباتهم والبقاء على اطلاع بنشاطاتهم الكترونيا. والمبادرة الثانية كانت برنامجنا الأول للدعم الصحي والذي يستهدف المصابين بالسكري من مشتركينا.

    وفي عام 2010 وصل عدد مشتركينا للمليون ونصف مليون مشترك يخدمهم فريق من 1400 موظف خلال هذا العام أيضا حصلنا للمرة الثالثة على جائزة أفضل مؤمن صحي للعام وجائزة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات للمرة الثالثة أيضا والتي تعكس التزامنا نحو مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، أما في العام الماضي 2011 فقد احتفلت الشركة بمرور عامها الخامس منذ بدء عملياتها حيث حققت متوسط نمو للعملاء بلغ نسبة 20% خلال السنوات الخمس (2006-2011).

    وفيما يخص أهداف المبادرات المجتمعية التي تطلقها (ضمان) وتستفيد منها فئات معينة مثل مبادرة سلامة الأطفال على الطرق مع مستشفى الكورنيش وعمليات الختان للذكور للمواليد الجدد وحملات الكشف المبكر لسرطان الثدي وغيرها أشار الدكتور سفين روهتي إلى أن تلك المباردرات تستهدف الجميع سواء كانوا من عملاء الشركة أم من غير العملاء فعلى سبيل المثال، حملة "الرحلة الأولى، رحلة آمنة" والتي تعاونا خلالها مع مستشفى الكورنيش حيث قمنا بتوزيع مقاعد السيارة الخاصة بحديثي الولادة مجانا على الآباء والأمهات الذين يولد أطفالهم في المستشفى. ومن المبادرات المجتمعية الأخرى التي قمنا بها كانت دعم مبادرة "إمش لحياة أفضل" للتوعية حول مرض السكري والتي بدأنا دعمها على مر السنوات الخمس الماضية.

    كما قمنا مؤخرا بدعم مركز تطوير القدرات لذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي خلال مرحلة انتقالهم إلى موقع جديد وذلك عبر المساهمة في تحديث الفصول وتوفير منطقة مغطاة للعب والتي تهدف إلى رفع مستوى النشاط لدى طلاب المركز في الهواء الطلق.

    نادي مشتركي ضمان

    وأشار إلى أن أحد أهم المبادرات التي أطلقناها هذا العام وهي "نادي مشتركي ضمان"، المنصة التفاعلية الإلكترونية لمشتركينا. ويعد برنامج أكتف لايف أبرز ماتم طرحه على هذه المنصة حيث يركز البرنامج على التعزيز من مفهوم الحياة الصحية للمشتركين عن طريق مساعدتهم على تبني العادات الصحية بشكل يومي حيث يقوم المشترك من خلاله الحصول على الإرشادات حول التغذيه والرياضة فضلا عن تلقيه خصومات وخدمات مميزة من شركاء "ضمان" من المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم تشكيلة منوعة من المنتجات والخدمات المحفزة على اتباع أسلوب حياة صحي.



    أكثر...
Working...
X