Announcement

Collapse
No announcement yet.

تظاهرات في مدن سودانية بجمعة «لحس الكوع»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تظاهرات في مدن سودانية بجمعة «لحس الكوع»

    شهدت الخرطوم، أمس، اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين، في تظاهرات يوم الجمعة التي أطلق عليها الناشطون السودانيون جمعة «لحس الكوع»، والتي شارك فيها مئات في عدة مدن في عموم السودان، وتعرضت لصدامات مع الشرطة.

    وخرج مئات المتظاهرين عقب صلاة الجمعة من مسجد الأنصار في الخرطوم ينددون بالغلاء، ويطالبون بإسقاط النظام، ودارت اشتباكات عنيفة بعد تصدي عناصر من الشرطة السودانية للمحتجين، والتي أطلقت الغاز المسيل للدموع تجاههم وداخل فناء المسجد، ما تسبب باختناقات بين المصلين، وامتدت التظاهرة إلى الشوارع المحيطة بالمسجد، وأضرم المتظاهرون النيران في أحد الشوارع القريبة منه. ودارات مواجهات في محيط مسجد السيد علي الميرغني في الخرطوم بحري، وأكد شهود عيان حدوث اشتباك بين الشرطة ومحتجين أمام ساحة مسجد الإمام عبد الرحمن المهدي في مدينة أم درمان.

    وشهدت مدن مدني (وسط) وبارا (غرب) والأبيض (غرب) وعطبرة (شمال)، مظاهرات احتجاجية ضد السلطة، شارك فيها المئات من أهالي هذه المدن التي استجابت للدعوة إلى التظاهرة في جمعة «لحس الكوع»، وهو التعبير الذي استخدمه مساعد الرئيس السوداني نافع علي نافع، كناية عن استحالة إسقاط النظام.



    لمتابعة التفاصيل اضغط هنا



    أكثر...
Working...
X