Announcement

Collapse
No announcement yet.

المالكي: مستعد للذهاب إلى أي مكان لحل مشكلات العراق

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المالكي: مستعد للذهاب إلى أي مكان لحل مشكلات العراق

    أبدى رئيس الوزراء نوري المالكي استعداده للقاء الشخصيات السياسية التي تريد سحب الثقة منه في أي مكان لإيجاد حل لأي مشكلة في العراق، مبينا أن «العراق اكبر من جميع المشكلات»، في وقت أعلن التيار الصدري أن الكتل السياسية تعاملت ببرود مع ثماني نقاط تقدم بها زعيمها مقتدى الصدر في اجتماع أربيل وذهبت إلى نقطة سحب الثقة عن الحكومة رغم أن التيار لم يدعو إليها.

    وقال رئيس الوزراء في تصريحات صحفية أمس «إنني ارحب بكل من يريد أن يلتقي بي ويحمل هما لإيجاد حل لأي مشكلة في العراق لان العراق اكبر من المشكلات لذا فانا مستعد للقاء اي شخص في العملية السياسية يريد اللقاء بي»، داعيا جميع القوى السياسية إلى«ترك جميع المشكلات والتوجه الى الحوار، فانتم تقولون تريدون ان تحلوا المشكلات وأنا معكم في حلها»، مشيرا إلى أن «المشكلات لا تحل بهذه الطرق والقفز على الدستور وإنما تحل من خلال الجلوس إلى طاولة حوار والمفاوضات وعرض المشكلات والإجابة عليها دستوريا». فيما أبدى استعداده للذهاب إلى «اي مكان يمكن أن تعرض به مشكلات البلد لحلها».

    في هذه الأثناء، حذرت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني أمس من أن الصراعات وصلت بين ا لكتل السياسية في البلاد الى حد «كسر العظم». وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي إمام وخطيب صلاة الجمعة في كربلاء «إن الصراع السياسي في العراق وصل الى حد كسر العظم لكل كتلة وهذا له تداعيات وانعكاسات خطيرة على مستوى تشريع القوانين المهمة في البرلمان». .

    إلى ذلك، أكد النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري رياض الزيدي، أن الكتل السياسية تعاملت ببرودة مع ثماني نقاط من رسالة زعيم التيار التي كان من الممكن من خلالها بناء دولة متكاملة»،

    وأكد أن «التيار الصدري لم يدعو بشكل مباشر إلى سحب الثقة عن الحكومة، إنما في حال عدم إجراء الإصلاحات أو التعامل معها، وعندما لا تفي الحكومة بوعودها».





    إنجازات الحكومة





    أكد رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري، استمرار دعم التحالف لحكومة نوري المالكي، وانتهاج الحوار مع الكتل السياسية الأخرى لحل المشاكل السياسية العالقة، فيما أشار إلى أن التحالف طلب من رئيس الوزراء تقديم تقرير حول إنجازات الحكومة. وقال الجعفري في مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع التحالف الوطني، إن «مكونات التحالف اتفقت في اجتماعها الذي عقدته، أول أمس على استمرارها بدعم حكومة نوري المالكي، والاستمرار بانتهاج الحوار مع الكتل السياسية الأخرى لحل المشكلات السياسية العالقة».

    مشيرا إلى أن «لجنة الإصلاحات عقدت أول اجتماعاتها بغية التوصل إلى مقترحات تقدم إلى الحكومة». وأوضح الجعفري أن "التحالف الوطني طلب من رئيس الوزراء تقديم تقرير حول انجازات الحكومة»، حسب قوله.



    أكثر...
Working...
X