Announcement

Collapse
No announcement yet.

بفوزه على القادسية الكويتي بركلات الترجيح الاتحاد يحفر اسمه بالذهب الآسيوي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بفوزه على القادسية الكويتي بركلات الترجيح الاتحاد يحفر اسمه بالذهب الآسيوي

    الاتحاد يحفر اسمه بالذهب الآسيوي
    بفوزه على القادسية الكويتي بركلات الترجيح


    الكويت-سانا
    أحرز فريق الاتحاد لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه اليوم على القادسية الكويتي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي والإضافي في المباراة النهائية من البطولة التي جمعتهما على ستاد جابر بالكويت.

    وبالعودة إلى تفاصيل المباراة ظل الاتحاد محافظاً في الشوط الأول على دفاعه متماسكاً حتى الدقيقة 29 حيث تمكن القادسية من هز شباك ضيفه بهدف حمل توقيع لاعبه حمد العنزي من كرة مرتدة أخطأ خالد حاج عثمان حارس الاتحاد في تقديرها ونشط الاتحاد بعد الهدف وأتيحت له فرص خطرة للتسجيل أبرزها تسديدة طه دياب التي علت المرمى في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية بهدف دون رد.
    ولم يمض سوى سبع دقائق على مرور الشوط الثاني حتى تمكن الاتحاد من إدراك التعادل عبر اللاعب طه دياب من ركلة حرة مباشرة وتبادل الفريقان الهجمات وأضاع محمد حسن لاعب الاتحاد فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 80 واستطاع حارس الاتحاد أن ينقذ مرمى فريقه في الدقيقة 90 من هدف محقق لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله ويلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين.

    ولم يتمكن فريق القادسية من خلخلة دفاعات الاتحاد خلال الشوطين الإضافيين ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح الذي حسمها الاتحاد لصالحه وبنتيجة 4-2 ليحرز اللقب بعد مشوار طويل في هذه البطولة.
    وتمكن الاتحاد الذي وقع في المجموعة الرابعة إلى جانب القادسية الكويتي والنجمة اللبناني وايست بنغال الهندي من التأهل في المركز الثاني عن المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن النجمة الثالث والقادسية الذي تصدر الترتيب برصيد 14 نقطة حيث فاز ذهاباً وإياباً على الفريق الهندي بنتيجة 4-1 و2-1 وخسر مع النجمة في لبنان بهدف دون رد وفاز ذهابا 4-2 وتعادل مع القادسية في حلب دون اهداف كما خسر في الكويت بثلاثة أهداف دون رد.
    وفي الدور الثاني فاز على الكويت الكويتي في الكويت بركلات الترجيح 6-5 بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق وفي الدور ربع النهائي واجه الاتحاد فريقاً كويتياً آخر وهو كاظمة وتمكن من الفوز ذهاباً في حلب بثلاثة أهداف مقابل هدفين وإياباً بهدف دون رد وكانت أصعب المباريات في الدور نصف النهائي مع موانغ ثونغ التايلاندي الذي فاز ذهاباً بهدف نظيف إلا أن الاتحاد عوض تأخره وتمكن من الفوز بهدفين دون رد ضمنا له الوصول إلى المباراة النهائية.
    يذكر أن فريق الكرامة خاض في النسخة الماضية لكأس الاتحاد الآسيوي المباراة النهائية مع فريق الكويت الكويتي في الكويت وخسر المباراة بهدفين مقابل هدف واحد كما سبق لفريق الجيش أن نال لقب البطولة الأولى في عام 2004 على حساب جاره الوحدة فيما هذا هو الوصول الأول لفريق الاتحاد إلى المباراة النهائية.
Working...
X