Announcement

Collapse
No announcement yet.

تكثيف التعاون البرلماني بين البلدين الرئيس الأسد لرئيسة البرلمان البلغاري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تكثيف التعاون البرلماني بين البلدين الرئيس الأسد لرئيسة البرلمان البلغاري

    الرئيس الأسد لرئيسة البرلمان البلغاري
    تكثيف التعاون البرلماني بين البلدين
    يسهم في تكوين معرفة وتفهم أفضل للقضايا ذات الاهتمام المشترك





    صوفيا-سانا
    زار السيد الرئيس بشار الأسد بعد ظهر أمس مقر البرلمان البلغاري حيث التقى السيدة تسيتسكا تساتشيفا رئيسة البرلمان وعدداً من النواب البلغار.
    وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة التي تجمع بين سورية وبلغاريا وسبل توسيع آفاقها وأهمية استثمار الرصيد التاريخي لهذه العلاقات التي تمتد إلى أكثر من نصف قرن في ترسيخ التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين البلدين الصديقين.
    كما تم تأكيد ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بين سورية وبلغاريا عبر تفعيل دور لجان الصداقة في البرلمانين وتبادل الزيارات والخبرات والاستفادة من التجارب التشريعية في كلا البلدين.
    وأوضح الرئيس الأسد أن تكثيف التعاون البرلماني بين البلدين يسهم في تكوين معرفة وتفهم أفضل للقضايا ذات الاهتمام المشترك.
    من جانبها أعربت السيدة تساتشيفا عن سعادتها بزيارة السيد الرئيس مؤكدة أهمية هذه الزيارة في إعادة إحياء العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وأنه رغم انضمام بلغاريا إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو فإنها مازالت تدرك أهمية العلاقات مع الأصدقاء التاريخيين وخاصة في ظل وجود العديد من العائلات المشتركة والتي تمثل رابطا حيا وجسرا متينا لهذه العلاقات مضيفة أننا كسياسيين معنيون باستثمار كل الفرص المتاحة لإقناع جميع المواطنين بفائدة وأهمية هذه العلاقات.
    كما أعربت تساتشيفا عن تقديرها للدور الذي تقوم به سورية تجاه القضايا الإقليمية لخلق مناخ إقليمي يضمن الأمن والاستقرار.
    حضر اللقاء أعضاء الوفد الرسمي السوري.
    الرئيس الأسد وبوريسوف: إزالة جميع العقبات التي تعوق تطور العلاقات وإقامة مشاريع إقليمية استراتيجية
    كما التقى الرئيس الأسد السيد بويكو بوريسوف رئيس الوزراء البلغاري.
    واستعرض الرئيس الأسد مع السيد بوريسوف علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين والرغبة المشتركة في توسيع آفاقها لتشمل العديد من المجالات الحيوية الأمر الذي من شأنه الارتقاء بالتعاون الثنائي الى مستوى العلاقات التاريخية المميزة التي جمعت البلدين والشعبين لعقود طويلة.
    وأكد الرئيس الأسد أهمية مضاعفة الجهود لزيادة الربط بين مصالح البلدين من خلال تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري ولاسيما في مجال النقل والطاقة وضرورة استثمار الموقع الجغرافي المهم لكل من سورية في منطقة الشرق الأوسط وبلغاريا في منطقة البلقان والبحر الأسود في إقامة مشاريع إقليمية استراتيجية تسهم في تنمية وإزدهار دول المنطقتين وتخدم مصالح شعوبها وخاصة أن تركيا هي البلد الوحيد الذي يفصل بين سورية وبلغاريا وهي جار صديق ومهم جدا لسورية وجار يتمتع بعلاقات جيدة مع بلغاريا.
    كما شدد الجانبان على وجوب إزالة جميع العقبات التي تعوق تطور العلاقات وتفعيل دور اللجنة المشتركة السورية البلغارية ومجلس رجال الأعمال بما يؤسس لشراكة اقتصادية استراتيجية بين البلدين الصديقين.
    بدوره أشاد رئيس الوزراء بوريسوف بالدور البناء الذي تقوم به سورية في منطقة الشرق الأوسط لإرساء دعائم الأمن والاستقرار.
    حضر اللقاء أعضاء الوفد الرسمي السوري وعدد من الوزراء في الحكومة البلغارية.
Working...
X