Announcement

Collapse
No announcement yet.

ملتقى رجال الأعمال يبحث فرص التعاون بمشاركة أكثر من 200 رجل أعمال سوري وبلغاري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ملتقى رجال الأعمال يبحث فرص التعاون بمشاركة أكثر من 200 رجل أعمال سوري وبلغاري

    بمشاركة أكثر من 200 رجل أعمال سوري وبلغاري
    ملتقى رجال الأعمال يبحث فرص التعاون
    الاقتصادي والتجاري بين سورية وبلغاريا



    صوفيا - سانا
    عقد في إطار زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى بلغاريا ملتقى رجال الأعمال السوري البلغاري بمشاركة أكثر من 200 رجل أعمال يمثلون كبريات الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية بهدف بحث فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين.
    وعرضت وزيرة الاقتصاد والتجارة لمياء عاصي في كلمة لها أمام المنتدى أهم نقاط القوة في الاقتصاد السوري ومناخ الاستثمار في سورية وما وصلت إليه البلاد في مسيرة الاصلاح الاقتصادي إلى جانب الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في الاقتصاد السوري.
    وركزت عاصي على أهمية دور رجال الأعمال والقطاع الخاص في البلدين في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية ودعتهم إلى الاستفادة من مناخ الاستثمار الإيجابي في سورية وإقامة شركات مشتركة في شتى الميادين.
    من جانبه عبر وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة البلغاري ترايشو ترايكوف عن اهتمام بلاده بمسألة الربط في مجال إمدادات الطاقة بين المنطقتين العربية ومنطقة البلقان ولاسيما مسألة تزويد بلغاريا لسورية بالطاقة الكهربائية وأعرب عن أمله أن يتمكن رجال الأعمال من البلدين في ايجاد استثمارات مشتركة في قطاع السياحة وقطاعات النقل البري والبحري.
    وأظهرت المناقشات في الملتقى اهتمام الشركات البلغارية بالدخول إلى مشاريع في قطاع السياحة بالنظر إلى ما يمتلكه البلدان من فرص واعدة للاستثمار في هذا المجال الى جانب الربط في مجالات الطاقة وإقامة الاستثمارات المشتركة التي تستهدف بلداناً أخرى سواء في الاتحاد الأوروبي أو في الدول العربية.
    وفي تصريح لوكالة سانا رأت وزيرة الاقتصاد والتجارة أن الملتقى جزء من الأجندة الاقتصادية التي حملها الرئيس الأسد إلى بلغاريا بهدف تشجيع رجال الأعمال السوريين والبلغار على الانخراط معاً في شراكات وفي علاقات قوية لمصلحة الشعبين ولمصلحة البلدين.
    وأشارت إلى أنه تم الاتفاق مع الوزير البلغاري على أن تجتمع اللجنة الوزارية للتعاون الاقتصادي والتجاري في الربيع القادم من سنة 2011 من أجل بحث التعاون الاقتصادي مع التركيز على الاستثمارات والفرص الاقتصادية والتجارية مشيرة إلى أن هناك رغبة من الجانب البلغاري باستعادة ألق العلاقات القديمة عبر إقامة صناعات مشتركة في مجال بناء السدود والري ودراسات المياه الجوفية ومياه السدود والآبار وقطاعات الطاقة والسياحة.
    كما بحثت وزيرة الاقتصاد والتجارة مع الوزير البلغاري التحضيرات الجارية لعقد أعمال اللجنة الوزارية المشتركة السورية البلغارية في النصف الأول من العام المقبل وضرورة وضع ما تم الاتفاق عليه بين البلدين موضع التنفيذ بهدف تحقيق نتائج إيجابية ملموسة تعود بالنفع على الشعبين الصديقين.
Working...
X