Announcement

Collapse
No announcement yet.

حاكم الشارقة يوجه بعدم إلغاء سباقات الخيل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حاكم الشارقة يوجه بعدم إلغاء سباقات الخيل

    وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المسؤولين في نادي الشارقة للفروسية، بعدم إلغاء السباقات، وأوضح سموه أن مشروع الجسر الجديد على شارع المطار لن يؤثر في مضمار الفروسية، ونحن ندعم هذه الرياضة التي تفيد الشباب.و

    قال سموه خلال مداخلة في برنامج (الخط المباشر) الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الــشارقة مع الإعلامي محمد خلف، مدير إذاعة الشارقة: إن ما ذكره ابننا سلطان محمد اليحـــيائي غير صحيح، لأن مضمار الشارقة هو أقدم مضمار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    حيث يوجد على طرف المضمار من ناحية فلاح الزراعية يوجد الطريق المؤدي إلى قصر البديع، حيث هناك مشروع جسر في هـــذه المنــــطقة، وإن هناك العديد من الآراء بين الأشغال والتخــــطيط والمساحة، وحتى الآن لم تصل إلى درجة إلغاء السباقات، لذا نوجه ابننا سلطان بأن يستمر في إقامة السباقات، ونحن متكفلون بإقامة كافة السباقات حتى إن لم يكن هناك رعاة لهذه السباقات.

    نادي الفروسية ذو قيمة كبيرة

    وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة أن نادي الفروسية ذو قيمة كبيرة، حيث يوجد بجانبه مركز طبي بيطري لعلاج الحيوانات وخاصة الخيول، لأن هذا المركز متخصص في الخيول، وأن النادي مكتمل وخاصة الصالة الرئيسية الكبيرة التي كلفت الملايين من الدراهم، والتي تعتبر أعظم صالة في منطقة الشرق الأوسط، ولا يوجد شبيه لها، ونحن لا نريد أن نلغي السباقات.

    وبالتالي نخسر سمعة النادي وستظل السباقات كما هي لا تتأثر، ونحن الرعاة كما أن الحكومة ترعى هذه السباقات، حيث إننا كنا نقوم بالرعاية في بداية إنشاء النادي، ولكن جاء بعض الناس ليرعوا السباقات فتأخرنا نحن، وكان من الأولى أن يخرج مسؤولو النادي ويقولون ليس هناك رعاة للسباقات.

    وبالتأكيد سنكون حاضرين، لذا نوجه المسؤولين في النادي أن تعود الأمور كما كانت، وأن موازنتهم سوف تصل إليهم، إضافة إلى أن كل مصاريف النادي جاهزة، وأنا من مربي الخيول وإن شاء الله كل شيء سيكون كما هو ولا يتغير، بل ستكون أكثر إيجابية من ذي قبل، وأنا أكلف سلطان اليحيائي بأن ينفذ هذا الأمر ونحن سنقف معه، ولا يلتفت إلى أي مهندس يقول له أي شيء عن السباقات.

    مضمار جديد

    وكشف صاحب السمو حاكم الشارقة عن مشروع لإقامة مضمار جديد في إمارة الشارقة، وبالرغم من ذلك فإننا لا نستطيع أن نقترب من هذا المضمار، ما لم نقم بالانتهاء من المضمار الجديد، والذي سيكون بالقرب من المستشفى البيطري، وإن دائرة الأشغال بالشارقة سارعت دون تفكير لإلغاء المضمار، وكل ما حدث أن هناك جسراً سيقام على شارع القصر، لذا نبشر ابننا هلال (صاحب الشكوى) بأن كل الأمور ستكون بخير.

    وناشد صاحب السمو حاكم الشارقة أصحاب الشركات الخاصة برعاية سباقات نادي الشارقة للفروسية، بأن يدعموا السباقات، حيث يأتي هذا في إطار الشراكة المجتمعية، مشيراً سموه إلى أن معظم أصحاب هذه الشركات هم من مربي الخيول وأصحابها، وهم كثر ولكن يريدون من يصل إليهم ويتحدث معهم، لأن النادي سينظم دورات يشارك فيها الشباب، والإمكانيات كلها متوافرة.

    كما كشف سموه عن مشروع إنشاء نادي رياضي جديد في المنطقة الوسطى من الإمارة، وناد آخر في مدينة كلباء، وآخر في خورفكان، إضافة إلى مشروع آخر لإنشاء أندية للفروسية، ولكن للأسف لا يوجد هناك زخم وحركة.

    لأننا نريد إنشاء ناد على مستوى كبير، والموجودون عندنا كلهم مبتدئون، بالرغم من امتلاكهم للخيول ولكنهم غير مهتمين، وطالب صاحب السمو حاكم الشارقة أعضاء مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية بأن يكونوا على قلب رجل واحد.



    أكثر...
Working...
X