Announcement

Collapse
No announcement yet.

حرب النظام متواصلة على الثوار والقتلى بالعشرات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حرب النظام متواصلة على الثوار والقتلى بالعشرات

    قصف الجيش السوري بلدات في ريف حلب ومناطق في حمص ودير الزور وريف دمشق، واجتاح مناطق بريف حماة، وأفاد ناشطون بأن حوالي 80 شخصاً لقوا حتفهم أمس، فيما أعلن عن تشكيل هياكل عسكرية جديدة في مدينتي دمشق وحلب.

    وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن خمسة قتلى سقطوا في دوما عندما اقتحمت قوات الأمن والشبيحة البلد، فيما تحدثت شبكة شام عن مقتل 17 مدنياً في ريف دمشق، كما قصفت قوات النظام بلدات تل رفعت والأتارب الواقعة أيضا في ريف حلب، وقصفت أيضا قسطون بحماة، وأفادت شبكة شام بأن خمسة أشخاص قتلوا في اقتحام الجيش لمدينة حلفايا في المحافظة نفسها.


    حمص والدير

    وفي حمص قصف الجيش النظامي براجمات الصواريخ والمدفعية عدة أحياء في المدينة، كما استهدف القصف مدن وبلدات الرستن والقصير والغنطو. وأفاد ناشطون بأن مدينة تلبيسة تعرضت لقصف هو الأعنف منذ أشهر.

    بموازاة ذلك قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف للجيش على عدة أحياء بدير الزور. وأفادت الهيئة بأن قصفا مروحيا استهدف بلدتي القورية والموحسن بدير الزور.

    كما تعرضت بلدة إعزاز بريف حلب المحاذي للحدود التركية لقصف مكثف بالمروحيات وراجمات الصواريخ.

    وأحرق جيش النظام مزارع في المنطقة، حيث تصاعدت سحب كثيفة من الدخان فوقها. وبث ناشطون في مواقع الثورة السورية في شبكة الإنترنت صورا تظهر آثار الدمار في البلدة.

    ريف دمشق

    وتتصاعد عمليات النظام الحربية في ريف دمشق، حيث اجتاحت القوات السورية الشوارع التي تتناثر فيها الجثث في أحياء المحافظة شبه المهجورة على أطراف العاصمة. وقصف الجيش حمورية ومسرابا ومديرا بريف دمشق، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وفق لجان التنسيق المحلية.

    وأفادت شبكة شام بأن قوات الأمن والشبيحة اقتحمت حي نهر عيشة في دمشق بالعتاد الكامل وبسيارات مجهزة بأسلحة رشاشة، وذلك في تصعيد تشهده دمشق وريفها كان من نتيجته عشرات القتلى.
    وبث ناشطون سوريون صورا للمروحيات وهي تقصف مدينة زملكا، كما قصفت الحوامات مدينتي عربين وحمورية وبلدتي مسرابا ومديرا في ريف دمشق، وأعلن الناشطون مسرابا منطقة منكوبة حيث تتعرض لقصف مدفعي عنيف هي وحمورية وحرستا وسقبا.

    وقالت شبكة شام إن القصف تواصل على حي طريق السد في درعا، كما تعرضت بلدتا طفس وداعل لقصف مدفعي، وفي مدينة بصرى الشام أطلقت قوات الجيش قذيفتي هاون سقطت إحداهما على منزل أصيب أهله بجروح ونقلوا إلى المشفى إثرها.

    وشهدت بلدة البارة في مدينة إدلب عمليات نزوح جديدة بعد القصف العشوائي على البلدة وقنص كل ما يتحرك، وأفاد ناشطون بأن الجيش هدد عبر مكبرات الصوت بحرق كل بيت يغادره أهله، كما عثر في المدينة على جثث مجهولة الهوية قرب معسكر نظامي للجيش.

    كتائب جديدة

    من جانب آخر أعلنت مجموعة من الثوار في العاصمة دمشق عن تشكيل كتيبة عسكرية جديدة أطلقت على نفسها اسم المقداد بن عمرو وتتبع كتائب الصحابة، وقال المتحدث باسم الكتيبة إن مهمتها هي حماية المتظاهرين العزل والدفاع عن المدنيين.

    كما أعلن ضباط منشقون عن تشكيل المجلس العسكري لمحافظة حلب الذي يضم كل التشكيلات العسكرية في حلب وريفها، وتلا بيان التأسيس العميد الركن عبد الله عمر زكريا، ويضم المجلس عقيدين ومقدما ورائدا ونقيبا وأربعة ضباط برتبة ملازم أول.



    أكثر...
Working...
X