Announcement

Collapse
No announcement yet.

تعثر اليوفنتوس .. وفوز روما .. وصعود نابولي للمركز الثالث

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تعثر اليوفنتوس .. وفوز روما .. وصعود نابولي للمركز الثالث





    في إحدى المباريات المهمة ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيريا آ"، فشل اليوفنتوس في تحقيق فوزًا كان في المُتناول و منح الفرصة باسترخائه الدفاعي لبريشيبا بتعديل النتيجة في المباراة التي أُقيمت على ملعب ماريو ريجاموني بمدينة بريشيا و التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

    فرغم بداية قوية من كلا الطرفين، تحولت المباراة بشكل تدريجي لتصب في مصلحة البيانكونيري حتى استطاع فابيو كوالياريلَّا رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى ستة أهداف عبر الهدف الذي سجَّله في الدقيقة 71، إلا أن عدم تركيز مدافعي السيدة العجوز كلفهم هدف التعادل الذي سجَّله أليسَّاندرو ديامانتي بعد دقيقتين لا أكثر.

    و بهذا يفشل اليوفنتوس في استغلال عثرة الإنتر أمام ليتشي بذات النتيجة ليبقى خلفه في الترتيب و في النقاط، حيث تراجع كلا الفريقين إلى المركزين الرابع للأفاعي و الخامس لليوفي بواقع 20 نقطة للأول و 19 نقطة للثاني، بينما يرتفع رصيد بريشيا إلى النقطة رقم 11 في المركز الـ 16، بفارق الأهداف عن كالياري صاحب المركز الـ 15.

    اليوفي و الإنتر تراجعا بالترتيب لسبب واحد، و هو فوز نابولي في الدقيقة الأخيرة خارج أرضه على كالياري في ملعب السانت إليا بهدف نظيف سجَّله النجم الأرجنتيني الساطع بقوة هذا الموسم إزكييل لافيدزي في الدقيقة 92 من عمر اللقاء، ليحتل نابولي المركز الثالث برصيد 21 نقطة بفارق نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني و نقطتين عن الميلان أكبر المستفيدين من هذه الجولة بتصدره للدوري الإيطالي إثر هزيمة نسور العاصمة و تعثر الإنتر و اليوفنتوس.

    ثالث المستفيدين من نتائج اليوم كان روما الذي قلَّص بشكل كبير فارق النقاط مع أهل المُقدمة، بعد أن فاز على فيورنتينا في مباراة صعبة ضمن إحدى قمم الجولة الـ 11 بنيتجة 3-2 على الملعب الأولمبي بروما، ليرتقي الذئاب مؤقتًا إلى المركز السادس (بانتظار مباراة سامبدوريا غدًا ضد بارما) برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن اليوفنتوس و نقطتين عن الإنتر، فيما تعرض فيورنتينا لأول هزيمة له بعد استفاقته في المباريات الثلاثة الماضية ليتجمد رصيده عند النقطة الـ 12 في المركز الثالث عشر.

    سجَّل النجم البرازيلي فابيو سيمبليسيو الهدف الأول للذئاب في آخر دقائق الشوط الأول، قبل أن يُضاعف ماركو بورييلُّو النتيجة في سادس دقائق الشوط الثاني. و رغم عودة فيورنتينا القوية بهدف هدافه ألبيرتو جيلاردينو في الدقيقة 69، وضع البديل سيموني بيروتَّا هدف التأمين في الدقيقة 77 ليُصبح هدف صانع ألعاب الفيولا جايتانو داجوستينو في الدقيقة 89 بلا فاعلية حقيقية على نتيجة المباراة.

    جنوى بقيادة مدربه الجديد دافيدي بالارديني استطاع تحقيق الانتصار على بولونيا بهدف نظيف سجَّله لاعب خط الوسط الإيطالي عمر ميلانيتُّو قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، و هو انتصار معنوي أكثر منه مستحق كون الفريق عانى طوال 80 دقيقة للفوز على بولونيا المُتواضع هذا الموسم و الذي يحتل المركز الـ 17 برصيد 11 نقطة.

    على أي حال فقد رفع جنوى رصيده إلى النقطة رقم 14 في المركز الـ 11 بفارق الأهداف عن كاتانيا صاحب المركز العاشر و الذي استطاع تحقيق الفوز على أودينيزي المًُستفيق خلال الجولات الخمسة الماضية بهدف نظيف للبومبر الأرجنتيني ماكسي لوبيز في الدقيقة 60، ليتراجع البيانكونيري إلى المركز الـ 12 بفارق الأهداف عن جنوى.

    كما تعادل كييفو سلبًا مع باري في نتيجة عرقلت مساعي الحمير الطائرة للدخول بقوة مجددًا في ركب المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية، حيث ارتفع رصيده فقط إلى النقطة رقم 15 في المركز الثامن.
Working...
X