Announcement

Collapse
No announcement yet.

تنتظر الكرامة والوثبة مهمة صعبة بنصف نهائي كأس الجمهورية بالسلة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تنتظر الكرامة والوثبة مهمة صعبة بنصف نهائي كأس الجمهورية بالسلة

    مهمة صعبة تنتظر الكرامة والوثبة
    في إياب نصف نهائي كأس الجمهورية
    للرجال بكرة السلة



    دمشق-سانا
    يواجه فريق الكرامة مهمة صعبة في طريق وصوله للمباراة النهائية لمسابقة كأس الجمهورية للرجال بكرة السلة عندما يستقبل غدا في حمص فريق الجلاء المدعم بمجموعة من اللاعبين الجدد إضافة إلى عناصر الخبرة الموجودة في الفريق.
    ويتحتم على الكرامة تعويض الخسارة القاسية التي تلقاها أمس في حلب في ذهاب الدور نصف النهائي حين خسر بفارق 37 نقطة وبواقع 98-61 وأي نتيجة سوى الفوز تعني خروج الفريق من هذا الدور.
    ويعول الكرامة على خبرة مدربه الجديد راتب الشيخ نجيب لقيادته للمباراة النهائية رغم صعوبة المهمة إضافة إلى مؤازرة جمهوره الكبير الذي يعد عاملاً مهماً في النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق.
    وبالمقابل فإن فريق الجلاء يملك تشكيلة مميزة من اللاعبين ولاسيما بعد الاعتماد على العناصر الشابة التي اختارها المدرب الصربي بايراموفيتش اضافة الى المشاركة الفاعلة للاعبي الخبرة وعلى رأسهم مارسيلو كورية في الارتكاز وجوني ديب في صناعة اللعب وايدر ارجو على الجناح وهو مرشح قوي لتجاوز هذا الدور والوصول للمباراة النهائية التي خسرها العام الماضي مع فريق الجيش.
    وفي المباراة الثانية لاياب الدور نصف النهائي يحل فريق الوحدة اليوم ضيفا على الوثبة في حمص في مباراة متكافئة نظراً للمستوى الذي قدمه الفريقان في لقاء الذهاب الذي أقيم في دمشق.
    ويدخل الوحدة اللقاء متسلحاً بفوزه الكبير على أرضه بفارق 13 نقطة وبواقع 88-75 إضافة إلى تالق لافت للاعبيه ربيع هاشم وشريف الشريف رغم بعض المعاناة التي يواجهها المدرب هادي درويش في لاعب الارتكاز.
    ويعتمد مدرب الوثبة العراقي أحمد فاضل على مجموعة من اللاعبين الشباب تتميز بالسرعة والمهارة ومنهم طارق السباعي والمنضم للفريق سومر خوري مع غياب مؤثر للاعب بلال جنيد وينطبق الحال ذاته على الوثبة فيما يخص لاعب الارتكاز المؤثر اسفل السلة.
    ورغم أن المباراة تقام في صالة الوثبة الا أن ذلك لن يكون مؤثراً بدرجة كبيرة بعد قرار اتحاد السلة إقامة المباراة دون جمهور.
    وفي حال فوز الجلاء على الكرامة والوحدة على الوثبة فان الفريقين سيتأهلان للمباراة النهائية المقررة في الرابع من شهر شباط القادم اما في حال فوز الكرامة والوثبة فسيقام لقاء فاصل موعده الأحد المقبل.
    يذكر أن فريق الجيش توج بلقب العام الماضي بفوزه على الجلاء في المباراة النهائية وفقد لقبه هذا الموسم بخروجه من الدور ربع النهائي أمام جاره الوحدة.

Working...
X