Announcement

Collapse
No announcement yet.

محمد بن راشد يطلق استراتيجية «دبي للإحصاء»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • محمد بن راشد يطلق استراتيجية «دبي للإحصاء»

    أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الخطة الاستراتيجية لمركز دبي للإحصاء، الممتدة من العام 2012 إلى 2015، والتي تغطي حكومة دبي وقطاع الأعمال والمجتمع فيها، إذ تعبر عن تطلع المركز إلى أن تكون المتطلبات الإحصائية لخطة دبي الاستراتيجية، والمؤسسات المعنية بتنفيذها، ذات أولوية قصوى للمركز، سواء كانت المتطلبات مخططاً لها أو استراتيجية طارئة، مع اعتماد الشفافية.

    وأمر سموه بتكثيف التعاون والتنسيق بين المركز والدوائر المحلية، لتجميع ونشر كل البيانات الرقمية للنمو الاقتصادي والديموغرافي والتطور الاجتماعي والصحي وغيرها في إمارة دبي، حتى تصل المعلومة الصحيحة والموثقة إِلى طالبها، من خلال المركز، الذي يعدّ خزاناً للبيانات والمعلومات والأرقام الإحصائية المعتمدة.

    ورد ذلك خلال زيارة سموه ـ أمس ـ مركز الإحصاء في دبي، حيث اطلع على أبرز الإنجازات التي حققها المركز منذ تأسيسه في العام 2006، ليكون المركز الإحصائي الرسمي لإمارة دبي، والجهة المسؤولة عن جمع المؤشرات والمعلومات الإحصائية الرسمية للإمارة، ومعالجتها، ونشرها.

    وطبقاً للبيانات الاقتصادية، فإن حجم التجارة الخارجية غير النفطية لدبي، يتجه إلى الرقم 1.3 تريليون دولار العام الحالي، بعدما سجل قفزة هائلة العام الماضي 2011، بوصوله إلى 1.1 تريليون درهم، متخطياً حاجز التريليون درهم، للمرة الأولى في تاريخه، بنمو 22?. ويشمل الرقم المتحقق. إجمالي التجارة الخارجية المباشرة. التي بلغت قيمتها 700.4 مليار درهم، بنسبة نمو 21.7?، مقارنة بالعام 2010، بينما بلغت تجارة المناطق الحرة 383 مليار درهم، وتجارة المستودعات الجمركية 5.6 مليارات درهم.

    كما حقق الناتج المحلي لدبي، نمواً حقيقياً بمقدار 3.4?، خلال الربع الأول من 2012، مقارنةً بالفترة نفسها من 2011، وساهمت الصناعات التحويلية في معدل نمو 8.7?، والمطاعم والفنادق 20.2?، والصناعات الاستخراجية 8.3?، وقطاع النقل والتخزين والاتصالات 4.3?، والقطاع المالي 1.7?، والقطاع الحكومي بالنسبة نفسها، والخدمات الاجتماعية والشخصية 5.3?.



    لمتابعة التفاصيل برجاء الضغط هنا



    أكثر...
Working...
X