Announcement

Collapse
No announcement yet.

افتتاح دورةالألعاب الآسيوية بقوانغ تشوالصينية بمشاركة سورية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • افتتاح دورةالألعاب الآسيوية بقوانغ تشوالصينية بمشاركة سورية

    بمشاركة سورية
    افتتاح دورةالألعاب الآسيوية بقوانغتشوالصينية

    بكين - سانا
    أعلن رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو أمس افتتاح الدورة السادسة عشرة للألعاب الآسيوية في مدينة قوانغتشو جنوبي الصين خلال مراسم حافلة تضمنت عروضا فنية رائعة وعرضا ضخما للألعاب النارية.
    وسيتنافس ما يقارب عشرة آلاف رياضي من خمسة وأربعين عضوا بالمجلس الأولمبي الآسيوي على أربعمئة وثلاث وستين ميدالية ذهبية ضمن اثنين وأربعين لعبة كبيرة.
    وللمرة الأولى تنتقل مراسم افتتاح دورة الألعاب الأسيوية التي تستمر 15 يوما من الإستاد التقليدي إلى جزيرة هايشينشا على نهر اللؤلؤ حيث قال تشين مساعد مخرج مراسم افتتاح واختتام دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام2008إنه في افتتاح الدورة الماضية التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة أبهرت الاسياد العالم بمراسم الافتتاح التي جسدت موضوع الصحراء وبعد أربع سنوات في قوانغتشو أعطى العرض الفني وموضوعه المياه انطباعا آخر عن الاسياد ومدينة قوانغتشو.
    وخلال مراسم الافتتاح أشعل السباح الأولمبي خه تشونغ الألعاب النارية الصينية التقليدية التي انطلقت شعلتها عالية وأشعلت مرجل دورة الألعاب الآسيوية في قوانغتشو.
    كما تبنى مخرج مراسم الافتتاح والاختتام طريقة أكثر سلاسة ورقة حيث اختار المفرقات النارية الصينية التقليدية كأداة لإشعال المرجل حيث قال إنها تظهر المذاق الفريد للثقافة الصينية إضافة إلى أنه من غير المسموح بإشعال المرجل بطريقة خطيرة.
    من جهته قال اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة الأولمبية السورية في مقابلة مع إذاعة الصين الدولية خلال مراسم رفع العلم الوطني التي أقامها الوفد الرياضي السوري في قرية الرياضيين بمدينة قوانغتشو إن أولمبياد بكين الناجحة تركت انطباعات عميقة لديه مشيرا إلى أن الأعمال الاستعدادية لأسياد قوانغتشو لاستضافة هذه الدورة الرياضية تمت بكل سلاسة وانتظام الأمر الذي يدل على أن مدينة قوانغتشو تستحق استضافة هذه الدورة الرياضية0
    وسيشارك منتخب سورية في إثني عشر سباقا خلال هذه الدورة منها رفع الأثقال والمصارعة والملاكمة وغيرها.
    حضر مراسم افتتاح الألعاب الآسيوية كل من الرئيس الباكستاني آصف على زرداري ورئيس الوزراء التايلاندي أبهيسيت فيجاجيفا ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغ ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح.

Working...
X