Announcement

Collapse
No announcement yet.

تونس تطلب من «الجامعة» بحث وفاة عرفات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تونس تطلب من «الجامعة» بحث وفاة عرفات

    دعت تونس أمس جامعة الدول العربية لعقد اجتماع عاجل لبحث ملابسات وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وسط ترحيب فلسطيني رسمي بالدعوة، بينما أكدت شهادات من مقربين للزعيم الراحل عن وجود آثار دم وبقع زرقاء على جسده أثناء غسله بعد الوفاة.

    وصرح وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام في تصريحات صحافية أن المسؤولية الأخلاقية والسياسية تحملنا على أن «ندعو إلى اجتماع طارئ لوزراء خارجية العرب لدراسة ظروف وفاة عرفات».

    وأضاف «كما ندعو إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في ظروف الوفاة، على غرار ما حدث بعد مقتل رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري». وقال إنه من الواضح أن هناك العديد من القرائن والأدلة، تبين أن الوفاة لم تكن طبيعية، وأن هناك بصمات لدول تتوفر على إمكانات نووية هي التي تقف وراء عملية القتل.

    في المقابل، رحب وزير الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي، أمس، بدعوة تونس. وحض على تحديد موعد قريب لعقد هذا الاجتماع. وفي الأثناء، أكّد الشيخ تيسير التميمي أن جسد الرئيس الراحل ظهرت عليه دلالات مثيرة، فسّرها أحد الأطباء بوجود سم في جسد عرفات. وقال إنه خلال تغسيل الجثمان كانت الدماء تنزف من رأسه وأماكن عدة في جسده، على الرغم من مرور أربع ساعات على وفاته.



    لمتابعة التفاصيل برجاء الضغط هنا





    أكثر...
Working...
X