Announcement

Collapse
No announcement yet.

تشارك سورية بمهرجان الأردن للفيلم القصير

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تشارك سورية بمهرجان الأردن للفيلم القصير

    سورية تشارك بمهرجان الأردن للفيلم القصير
    عمان - سانا
    تنطلق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الأردن للفيلم القصير بجبل اللويبدة غداً بمشاركة سورية.
    وتشمل عروض المهرجان 40 فيلما مرشحا للفوز من بين 500 فيلم من سورية والصين وبريطانيا وكوريا واسبانيا وإيران والهند ومصر وفلسطين والسعودية والدولة المضيفة الأردن وغيرها من الدول .
    وقال المخرج الأردني حازم البيطار مؤسس مهرجان الأردن للفيلم القصير إن بين الأفلام المرشحة للفوز الفيلم السوري القصير "أنفلونزا" من إخراج رياض المقدسي فيما يشارك الأردن بفيلمين قصيرين الأول وثائقي ويحمل عنوان "الولد الخارق" للمخرج كمال عجلين والثاني بعنوان "منزل" للمخرج أحمد صالح وهو فيلم تحريكي ثلاثي الأبعاد .
    وبين البيطار أن المهرجان أكاديمي ثقافي غير تجاري يهدف إلى الارتقاء بسوية التذوق السينمائي، فضلا عن تقديم أفلام مستقلة عالمية منتجة حديثاً وتوفير عرضها أمام الجمهور الأردني بشكل مجاني.
    وتنقسم الأفلام المرشحة للفوز في المهرجان الذي يقام بالتعاون مع المؤسسة الإسبانية للتعاون إلى فئتين منها 20 فيلماً ضمن مسابقة الأفلام العربية القصيرة و 20 فيلما اخرى ضمن مسابقة الأفلام الدولية والقصيرة اللتين تضمنهما المهرجان.
    ويتخلل أيام عروض الافلام منح جوائز تقديرية لشخصيات تركت بصمة في مسيرة السينما الأردنية .
    وانطلق مهرجان الأردن للفيلم القصير عام 2004 بإشراف البيطار كمبادرة مستقلة لترويج السينما المستقلة والبديلة والمساهمة في بناء الجسور بين الثقافات.
Working...
X