Announcement

Collapse
No announcement yet.

كلينتون تجري لقاءً «مثمراً» مع عباس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • كلينتون تجري لقاءً «مثمراً» مع عباس

    أجرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون محادثات وصفتها بـ «المثمرة» أمس في باريس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في ظل سعي الجانبين إلى إحياء مفاوضات السلام المتوقفة مع إسرائيل.

    وقالت كلينتون إنها بحثت مع عباس خلال هذا «اللقاء الصريح والمثمر»، كيفية متابعة عملية «تبادل الرسائل» مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لجهة تأمين شروط الحوار.

    من جهة ثانية، ظهر أمس شريط فيديو بثته قناة الميادين الفضائية، قالت انه يؤرخ اعترافات جاسوس كان في معتقل النقب الصحراوي، وجنّدته المخابرات الإسرائيلية لدسّ السم في وجبة العشاء لعرفات عام 2004.

    وأشارت القناة إلى أن الشريط الذي هُرّب من المعتقل، يعود إلى العام 2006، ويشرح فيه الجاسوس كيف تمت عملية الاغتيال. ويظهر الشريط أحد الأسرى وهو يحقق مع جاسوس زجته المخابرات الاسرائيلية بين الأسرى الفلسطينيين لجمع المعلومات، ويشرح فيه الجاسوس، الذي لم يتم الكشف عن هويته، «كيف أخذ علبة السم، وتسلل عبر متخاذلين الى مطبخ المقاطعة في مدينة رام الله، وقام بوضع السم بالتواطؤ مع أحد الطباخين في الطعام الذي قدم حينها إلى عرفات».

    ويقول الجاسوس: «بعد دخولي مع أشخاص آخرين إلى مطبخ المقاطعة، كان هناك طبق أرز وشوربة فريك ودجاج محمر، ومن ثم جاء شخص متعاون معنا، وطلب من أحدنا أن يضع السم في طبق عرفات، وبعد أن رفضتُ فعل ذلك، قام شخص آخر بوضع السم في الأرز والشوربة فقط».



    أكثر...
Working...
X