Announcement

Collapse
No announcement yet.

هل تعلم هي. أم هي لاتعلم ...؟! -عن (( الكافيين - الخبز - طفل الأنابيب ))

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • هل تعلم هي. أم هي لاتعلم ...؟! -عن (( الكافيين - الخبز - طفل الأنابيب ))

    هل تعلم هي. أم هي لاتعلم ...؟! -عن (( الكافيين - الخبز - طفل الأنابيب ))

    الكافيين لا يضر بالحوامل
    ________________________________________

    بعد التحذيرات المستمرة حول استهلاك الكافيين "الموجود في القهوة والشاي" وبعض المشروبات الغازية، من قبل الحوامل وهل له علاقة مباشرة بموت الأجنة، أكدت مؤخراً احدى الدراسات الطبية أنه لا ضرر على الحوامل من تناول مادة الكافيين، بشكل آمن كجزء من الوجبة الغذائية قبل ، خلال وبعد الولادة بكميات معتدلة.
    وقد نشرت الدراسة نوعا من الارتياح والطمأنينة لدى الحوامل، بعد أن أثارت نتائج دراسة سابقة الخيبة في نفوسهن، لآنها ربطت بشكل مباشر بين استخدام الكافيين وموت الأجنة، حيث صرح الخبراء الذين قاموا بالدراسة أن استهلاك كميات كبيرة من الكافيين أثناء فترة الحمل قد يؤثر على الجهاز التنفسي للجنين، ويجعله غير قادر على توفير الأكسجين اللازم ، وأرجعت الدراسة التي اقترحت عدم صواب العلاقة بين الكافيين وموت الأجنة ، ضعف الدراسة السابقة، الى عدة أخطاء أثناء اعادة التجربة وأمور أخرى لم تؤخذ بعين الاعتبار.

    فوائد الخبز
    ________________________________________

    نذكر هنا بعض الفوائد الهامة للخبز، والتي قد يجهلها البعض، ونظراً لأهميتها الصحية وفوائدها الجمة، فقد أوردناها في نقاط محددة، وحديثنا هنا عن الخبز الأسمر، أو الخبز الغني بالردة، أو بالنخالة، حيث تنصب فوائد تقريباً كل فوائد الخبز على محتواه من الردة
    1. مصدر للنشاط والطاقة
    2. غني بالفيتامينات، وخاصة فيتامين ب كما أنه يحتوي على الفوسفور والحديد والمغنسيوم التي تساعد على النمو وتحارب شيخوخة للخلايا
    3. فقير بالدهون ولكنه يحتوي على أحماض دهنية مشبعة مفيدة للجسم وتلعب دوراً هاما في منع الأمراض القلبية
    4. مغذ للعضلات والأنسجة العضلية
    5. يحارب الامساك
    طفل الأنابيب
    ________________________________________

    هناك اعتقاد خاطئ لدى بعض الأزواج بأن الصحة الجيدة وتناول الطعام الجيد والراحة، لابد وأن يصاحبهما خصوبة وانجاب ..!!
    لا توجد علاقة بين الاكثار من الأكل والقدرة على المعاشرة الزوجية والانجاب. فنحن كشرقيين لدينا سوء فهم في هذا الأمر. ولابد من اجراء فحوص للسائل المنوي ، واذا أظهر التحليل أن السائل المنوي لا توجد به حيوانات منوية أو وجد أنها حيوانات ضعيفة الحركة أو قليلة العدد أو فيها تشوهات يكون الحل باتباع طريقة " طفل الأنابيب" مع الحقن المجهري للحيوان المنوي داخل البويضة، حيث يتم الحقن بعد أخذ عينة من خصية الزوج إما بالشفط أو بالجراحة الميكروسكوبية، وهذه العملية تعتبر بسيطة بعد الطفرة العلمية في أبحاث العقم، ويجب الامتناع عن التدخين والابتعاد عن العادات السيئة في الأكل وعدم التعرض للملوثات.
    كما ينصح بعمل فحوص وتحليل للزوج والزوجة ، فقد يكون لدى الزوج سرعة قذف ، أو تكون الحيوانات المنوية قليلة العدد مع وجود بعض الاضطرابات في التبويض الشهري لدى الزوجة، فيكون مانعاً للانجاب أيضاً. وهناك أدوية منشطة للتبويض حسب البروتوكلات والارشاد الطبي مع مصاحبة الدواء بالمتابعة بالموجات الصوتية والتحاليل.


  • #2
    رد: هل تعلم هي. أم هي لاتعلم ...؟! -عن (( الكافيين - الخبز - طفل الأنابيب ))

    تسلم الأيادي يا أستاذ بسام
    معلومات هامة و مفيدة جدا...
    كل عام و أنت بخير

    Comment

    Working...
    X