Announcement

Collapse
No announcement yet.

تحتفل بعيد ميلادها الـ 75 فنانة الشعب السوفيتي (( لودميلا غورتشينكو ))

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تحتفل بعيد ميلادها الـ 75 فنانة الشعب السوفيتي (( لودميلا غورتشينكو ))

    فنانة الشعب لودميلا غورتشينكو – تحتفل بعيد ميلادها الـ 75

    RIA NOVOSTI
    تحتفل فنانة الشعب السوفيتي لودميلا غورتشينكو يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني بعيد ميلادها الـ 75 . ودون النظر الى مضي 50 عاما لعملها في السينما والمسرح فانها لازالت نثير دهشة واعجاب محبيها، وقبل ايام عملت كمخرجة لفيلم غنائي بعنوان " الغسق المبرقش ".
    ان ادوارها في افلام " حبيبة الميكانيكي غافريلوف " و" محطة لأثنين " و" الحب والحمام " اصبحت معشوقة المشاهدين ودخلت الارشيف الذهبي للافلام السينمائية الروسية.
    وحسب رأي الرئيس مدفيديف الذي هناها بهذه المناسبة ان الذكاء ساعد غورتشينكو في بلوغ هذا النجاح الكبير وكسب حب واعجاب الجمهور، ما جعلها " نجمة السينما الوطنية " وتصبح مثالا يقتدي به كل من قرر ربط مصيره بالفنون ".
    انهت غورتشينكو معهد السينما عام 1958 ومنذ ذلك الوقت ربطت حياتها بالسينما، مع انها كانت قد شاركت في فيلمين سينمائيين وهي طالبة في المعهد. ففي عام 1956 شاركت في فيلم " طريق الحقيقة " والفيلم الثاني " القلب ينبض من جديد " وفي نفس العام عرض الفيلم الكوميدي " ليلة الكرنفال " من اخراج ايلدار ريزانوف الذي غنت فيه اغنيتها المشهورة " 5 دقائق ".
    ان غورتشينكو من الفنانات المحبوبات في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة وكذلك الروس الساكنين في مختلف بلدان العالم. وبامكانها ان تلعب أي دور – دراما ، كوميديا او تراجيديا أي شيء. ويقول المخرج بيوتر تودوروفسكي " ان ابويها منحاها كل شيء، كما ان الله وهبها العبقرية والمرونة اللازمة. لقد سنحت لي فرصة مصاحبتها موسيقيا في احدى اغانيها، انها تشعر برهافة الموسيقى، انها بكل بساطة خلقت للفن ". وعمل المخرج مع غورتشينكو في فيلم " حبيبة الميكانيكي غافريلوف " حيث برعت في تقمص شخصية بطلة الفيلم. في عام 1982 حصلت على جائزة " افضل دور نسائي " في مهرجان مانيلا للسينما.
    منحت الفنانة غوتشينكو وسامي " الاستحقاق الوطني " من الدرجة الثالثة والرابعة، بالاضافة الى غيرهما من الاوسمة والميداليات.

    اغنية لوسيا
    يقول الكسندر ميخائيلوف الذي شارك الفنانة في فيلم " الحب والحمام " ان مع اغنية لوسيا ( اسم الدلع للودميلا ) يمكنك ان تعمل أي شيء وتعيش لانها تعكس امورا لاتنتبه اليها. كما اشار الى ان " ما يقال عن طبيعتها الصعبة ليس صحيحا فهي بكل بساطة لا تطيق الذين يفتقرون للموهبة والكفاءة. لقد كان عملنا المشترك سهلا وممتعا ولم يحصل أي شيء يعكر العمل ". ولعبت غورتشينكو ادوارا في اكثر من 80 فيلما ناهيك عن الادوار المسرحية التي ادتها وعملها الاخير كمخرجة.
    ويقول المغني بوريس مويسييف عنها " انها كالذئب والنمر في عملها ، انها جدية جدا ومدهشة في العمل. الشيء الوحيد الذي اتمناه لها هو العمر والحب المديدين.

  • #2
    رد: تحتفل بعيد ميلادها الـ 75 فنانة الشعب السوفيتي (( لودميلا غورتشينكو ))

    ما أجمل أن يستمر الانسان بعطائه لعمله الذي يحب...

    Comment

    Working...
    X