Announcement

Collapse
No announcement yet.

في الهند يهددون طيور البوم محبو هاري بوتر والسحر الاسود

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في الهند يهددون طيور البوم محبو هاري بوتر والسحر الاسود

    محبو هاري بوتر والسحر الاسود في الهند

    يهددون طيور البوم





    نيودلهي (رويترز) - قالت جماعة معنية بالحفاظ على الحياة البرية ان المتهوسين براويات هاري بوتر يهددون بشكل خطير طيور البوم في الهند حيث يتزايد الطلب على لوازم السحر.
    وتلقي جماعات للحفاظ على الحيوان ورجال السياسة باللائمة على (هيدويج) بومة بوتر ذات اللون الابيض الثلجي رسوله الامين في الروايات وسلسلة الافلام في تأجيج تجارة البوم الهندي اذ يسعى المعجبون الى تقليد بطلهم الساحر الصغير.
    وأصدرت جماعة ترافيك-الهند المعنية بالحفاظ على الحياة البرية تقريرا هذا الاسبوع جاء فيه أن 15 نوعا من انواع البوم الثلاثين في الهند تباع في الاسواق والقى التقرير باللائمة على الطلب على اعضاء البوم في طقوس قديمة تشعل التجارة غير القانونية.
    وقال ابرار أحمد معد التقرير ان صديقة له طلبت منه شراء طائر بوم لحفل عيد ميلاد ابنها مستوحى من روايات هاري بوتر مما دفعه لعمل بحثه.
    وقال أحمد "رغم ان هيدويج تقضي كثيرا من وقتها في قفص في حجرة هاري فان طيور البوم الحقيقية ليست حيوانات أليفة لانها تحتاج مساحة للطيران والبحث عن الطعام."
    وقال وزير البيئة الهندي جايرام راميش لهيئة الاذاعة البريطانية عند اطلاق التقرير "بعد هاري بوتر حدث فيما يبدو افتتان غريب حتى بين الطبقات الريفية المتوسطة لتقديم بوم لاطفالهم."
    وقال التقرير ان الممارسين التقليدين ويعرفون محليا بالسحرة يطلبون عظام وريش ومخالب واعضاء البوم وكذلك دماء ودموع الطائر لطقوسهم.
    من هنري فوي
Working...
X