Announcement

Collapse
No announcement yet.

كلينتون تدعو لتجنيب سوريا «هجوماً كارثياً»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • كلينتون تدعو لتجنيب سوريا «هجوماً كارثياً»

    وصل مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، كوفي أنان، إلى دمشق، أمس، بعد يوم من اعترافه بفشل خطته، ويلتقي اليوم الرئيس بشار الأسد، وقالت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، إن الوقت أصبح ضيقاً للنظام السوري، ويجب أن يشرع في انتقال سياسي لتجنيب سوريا «هجوماً كارثياً».

    ميدانياً، أَحدث استخدام الجيش الحر دبابة في قصف مقرات لقوات النظام «تحولاً نوعياً» في مسار القتال، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن كتائب المجلس الثوري العسكري في المنطقة الشرقية استخدمت الدبابة التي استولت عليها من القوات النظامية في قصف مركز على منطقة الرحبة في ريف دير الزور، وألحقت خسائر مؤكدة في صفوف القوات النظامية. وأفاد بأن إسقاط الثوار طائرة استطلاع من دون طيار في المنطقة نفسها للمرة الأولى يعتبر تحولاً نوعياً في أدائهم.

    وفي انتكاسة أخرى، فشلت القوات النظامية في اقتحام مدينة الرستن، مسقط رأس العميد المنشق مناف طلاس، بعد محاولة تسلل تصدى لها الجيش الحر الذي نجح في إبعادهم عن المدينة، وتكبيدهم خسائر فادحة. وأخفقت محاولة اقتحام مماثلة لمدينة القصير في ريف حمص، فيما تعرضت مدن وبلدات في ريف حلب إلى قصف بالطائرات الحربية، وسقط نحو 50 شخصاً. وأعلنت مصادر سورية، أمس، اختطاف سليم دعبول، نجل مدير مكتب الرئيس السوري، والمعروف بصداقته الخاصة مع الأسد، وذلك في منطقة القلمون شمالي العاصمة دمشق، وقالت مصادر مطلعة، إنه عثر على سائق سليم مقتولاً، وأصيب ثلاثة من حراسه.



    أكثر...
Working...
X