Announcement

Collapse
No announcement yet.

المبدع غسان كنفاني وأربعون عاما على استشهاده

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المبدع غسان كنفاني وأربعون عاما على استشهاده


    أربعون عاما على استشهاد غسان كنفاني

    بمناسبة الذكرى الأربعين لاستشهاد الكاتب المبدع غسان كنفاني، السياسي القيادي في الثورة الفلسطينية وتكريما له قامت جمعية الصداقة سردينيا فلسطين بإصدار مجموعته القصصية “أرض البرتقال الحزين” باللغة الإيطالية. قامت بالترجمة كيارا برَنكاتشو وكتب المقدمة وسيم دهمش وسيُخصَّص ريع الكتاب لمؤسسة غسان كنفاني الثقافية.
    سوف يتم إحياء ذكرى الكاتب الكبير يوم 8 تموز 2012 بتقديم الكتاب والوقوف عند المراحل المفصلية في تجربته الأدبية والسياسية وبشكل خاص إبراز أبعادهما الإنسانية والوطنية في مدينة كاليري- سردينيا.
    ولد غسان كنفاني في مدينة عكا الفلسطينية في التاسع من نيسان عام 1936 وأُجبر على الرحيل منها مثل بقية ابناء شعبه بعد اغتصاب فلسطين على أيدي العصابات الصهيونية فعاش في سوريا والكويت ثم في لبنان. عمل منذ صغره في الصحافة وكان كاتبا مبدعا نشر العديد من الروايات والقصص القصيرة والمسرحيات والمقالات الأدبية والسياسية وتُرجمت أعماله الى العديد من اللغات. كان غسان كنفاني في كتاباته أفضل من عرَّف العالم على مأساة الشعب الفلسطيني فكان مثقفا ملتزما بقضية شعبه وكان الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو مكتبها السياسي حين استشهد في بيروت مع ابنة أخته لميس في انفجار سيارته المفخخة على أيدي عملاء الموساد الصهيوني في الثامن من تموز عام 1972.
Working...
X