Announcement

Collapse
No announcement yet.

ماراثون لمرضى السكري في درعا والسويداء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ماراثون لمرضى السكري في درعا والسويداء

    بهدف نشر التوعية وإبراز أهمية الرياضة في الوقاية
    منه وضبطه عند المصابين
    ماراثون لمرضى السكري في درعا والسويداء

    السويداء-سانا
    نظم فرع الجمعية السورية للسكري في السويداء اليوم بالتعاون مع النادي العربي بالمحافظة مسيرا على الأقدام شارك فيه 156 شخصا بهدف نشر التوعية حول مرض السكري وإبراز أهمية الرياضة في الوقاية منه وضبطه عند المصابين .
    وتخلل المسير إجراء فحص سكري لكل المشاركين وتوزيع 14جهاز فحص سكري للأطفال السكريين و50 هدية عينية للمشاركين قدمها عدد من شركات الأدوية .
    يذكر أن فرع الجمعية السورية للسكري في السويداء تأسس عام 2006 ويعمل على نشر المعلومات الحديثة حول المرض وإرشاد المرضى وأسرهم اضافة الى إعداد البرامج التثقيفية والإرشادية وإصدار النشرات والمطبوعات المختلفة.
    كمانظمت مديرية صحة درعا مارثونا لمرضى السكري تحت شعار بالرياضة نسيطر على السكري شارك فيه اكثر من 100مريض سكري اضافة إلى متطوعين من فرع الهلال الاحمر واتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الرياضي بالمحافظة .
    وقال الدكتور نمر الحريري طبيب العيادة السكرية في مديرية صحة درعا :إن الرياضة يجب ان تكون عادة اساسية في حياة مريض السكري الذي يفترض أن يغير عاداته الغذائية والاجتماعية بما يتناسب مع حالته الصحية مشيرا الى ان الرياضة عامل أساسي في السيطرة على المرض و يجب ممارستها بشكل يومي مع المعالجة0
    وأضاف ان هناك الكثير من المرضى الذين يضبط السكري لديهم عن طريق الرياضة دون الحاجة الى العلاج مبينا أن للمرض 3 أنماط الأول يعتمد على المعالجة بالانسولين والثاني يصيب المتقدمين في السن ويضبط عن طريق المعالجة الفموية والأخير مرتبط بمعالجات اخرى كالسكر الحملي والمعالجة الكورتيزونية0
    بدوره أشار سليمان حويلة رئيس فرع الاتحاد الرياضي العام بدرعا الى اهمية الرياضة في حياة المصابين بالسكري نظرا لدورها في تخفيف الأعراض الناجمة عن المرض وضبط معدلات السكر لديهم لافتا الى ان محافظة درعا وفرت اماكن ممارسة الرياضة الجماهيرية للجميع .
    و بين حويلة ان رياضة المشي هي افضل انواع الرياضات التي يستطيع مريض السكري ان يمارسها ولاتحتاج الى مجهود عضلي كبير وتنشط الدورة الدموية موضحا ان ممارسة الرياضات العنيفة قد تتسبب بالخطر على حياة مرضى السكري0
    وتخلل الماراثون توزيع اجهزة قياس السكري على المشاركين.
    يشار إلى أن محافظة درعا سجلت15الف اصابة بمرض السكري من أصل مجموع السكان البالغ مليونا و 100ألف نسمة

  • #2
    رد: ماراثون لمرضى السكري في درعا والسويداء

    فكرة حيوية و ممتازة لتشجيع الناس على الرياضة..

    حتى غيرالمصابين يتنبهون للحالة و يبدؤواباتخاذ الاحتياطات اللازمة ..

    Comment


    • #3
      رد: ماراثون لمرضى السكري في درعا والسويداء

      رائع جداً
      يا ريت عنا بحمص حدا يعمل هيك
      ويشجعنا كلنا على المشي
      سواء مرضى أو ...........؟؟
      دمتم ودام إبداع الجميع .
      أضعف فأناديك ..
      فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

      Comment

      Working...
      X