Announcement

Collapse
No announcement yet.

هاتريك "ستانكو" يقود الإنتر لسحق بارما بخماسية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • هاتريك "ستانكو" يقود الإنتر لسحق بارما بخماسية







    في مباراة قد تكون الأكثر إثارة في السيريا آ هذا الموسم، استطاع الإنتر العودة بقوة بعد سلسلة من النتائج المخيبة و تحقيق فوزًا عريضًا على بارما بخمسة أهداف مقابل هدفين على ملعب السان سيرو بمدينة ميلانو ضمن الجولة الرابعة عشر من دوري الدرجة الأولى الإيطالي، في مباراة شهدت تألقًا للعديد من اللاعبين على رأسهم إل دراجوني ديان ستانكوفيتش، العقرب هيرنان كريسبو و زميله في بارما البرازيلي أنجيلو.

    و رغم أن المباراة بدأت بهدوء كبير في مجرياتها، فأجأ الضيوف مشجعي الإنتر بهدف مبكر للغاية في الدقيقة الرابعة أثناء دخول مشجعي بارما للمدرجات، و ذلك عبر هجمة بدأت من خط الوسط لتنتقل إلى الجهة اليُمنى حيث الجناح البرازيلي الشاب أنجيلو الذي أرسل كرة عرضية أرضية أظهر المهاجم السابق للإنتر براعة كبيرة في وضعها في الشباك بلمسة ذكية.

    حاول نجم خط الوسط أنتونيو كاندريفا في الدقيقة 11 مباغتة مرمى الإنتر من مسافة بعيدة، لكن كانت تسديدته الأرضية ضعيفة لتصل إلى أحضان الحارس لوكا كاستيلادزي. لكن الحال لم يكن كذلك بعد دقيقتين حينما أطلق النملة الذرية سيباستيان جيوفينكو تسديدة رائعة و دقيقة من وضع الثبات مرَّت مباشرة بجوار أقصى القائم الأيمن للنيرادزوري.

    و على غير المُتوقع، قلب الإنتر في أقل من دقيقتين المائدة على بارما و تحولت النتيجة من تقدم بارما بهدف نظيف إلى تقدم الإنتر بهدفين مقابل هدف، و ذلك بعد أن استطاع النجم الصربي ديان ستانكوفيتش تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 عبر تسديدة اصدطمت بمدافع بارما أليساندرو لوكاريلِّي لتُخادع حارس بارما أنتونيو ميرانتي و تدخل المرمى، قبل أن يُضاعف النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة التالية من تسديدة أخرى أرضية من خارج منطقة الجزاء اصدطمت بماسِّيمو جوبي لتغير اتجاهها بشكل طفيف دون فقدان قوتها لهز شباك الضيوف.

    لم يرض الإنتر بمعاقبة بارما على إحباط مشجعي الأفاعي مبكرًا بهدفين، بل سجَّل إستيبان كامبياسُّو هدفًا ثالثًا لفريقه في الدقيقة 22 بعد أن نفذ فيسلي شنايدر ركلة ركنية من الجهة اليُمنى وصلت إلى رأس الجناح الفرنسي جوناتان بيابياني الذي مرر للأرجنتيني غير المراقب، ليُسكن الكوتشو الكرة في شباك ميرانتي.

    هدأت المباراة قليلًا في الدقائق القادمة بعد أن استعاد بارما تماسكه الدفاعي و في المقابل عدم توفيقه في الوصول إلى مناطق الإنتر، حتى أخطأ ماركو ماتيرادزي في الدقيقة 36 في إبعاد الكرة عن منطقة جزاء فريقه لتصل إلى كاندريفا الذي مرر لكريسبو على مشارف منطقة جزاء الأفاعي، ليعود العقرب من جديد للدع فريقه السابق بتسديدة ارضية ملتفة لم يتمكن كاستيلادزي من إيقافها مُعلنة عن الهدف الثاني.

    أظهر كريسبو شهية كبيرة لممارسة هوايته المفضلة في لدغ المنافسين، فبعد دقيقتين كاد الفالدانيتو أن يضع الهدف الثالث إثر عرضية من أنجيلو قابلها النجم الأرجنتيني المخضرم بتسديدة قوية برأسه لولا أن تصدى لها الحارس السابق لسامبدوريا مُخرجًا الكرة إلى ركلة ركنية.

    الشوط الثاني بدأ بسرعة كبيرة من كلا الطرفين بحثًا عن التعادل من جانب بارما أو تأكيد الفوز من جانب الإنتر، و كانت أولى المحاولات في الدقيقة 48 عبر تسديدة صاروخية من نجم المباراة و قائد المنتخب الصربي ستانكوفيتش مرت بجوار القائم الأيسر.

    بعد أربع دقائق تألق القائم الأيسر للإنتر في التصدي لتسديدة لأحد نجوم المباراة أنجيلو إثر كرة عرضية أرضية نفذها سيباستيان جيوفينكو من الجهة اليُسرى مرَّت من الجميع لتصل إلى البرازيلي غير المُراقب تمامًا و الذي سدد الكرة في القائم، لترتد الكرة إلى هجمة مرتدة للإنتر مرر على إثرها الهولندي فيسلي شنايدر الكرة إلى جوران بانديف الذي التف و سدد كرة من على مشارف منطقة جزاء بارما ذهبت بجوار القائم الأيسر.

    ظلت السيطرة بشكل كبير لصالح الضيوف الذي بحثوا مرارًا و تكرارًا عن هدف التعديل، و هو ما لم يحتمله الإنتر ليُسجل متوسط ميدان الإنتر البديل تياجو موتَّا الهدف الرابع للأفاعي في الدقيقة 72 إثر كرة ثابتة سببت فوضى في منطقة جزاء بارما استغلها المدافع ماركو ماتيرادزي ليمرر الكرة برأسه إلى جوران بانديف الذي مرر بدوره لموتا الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك ميرانتي.

    رغم ذلك، لم يهدأ بارما مُحاولًا تسجيل هدف تقليص الفارق، لكن ذلك لم يُجْدِ أمام القائم الأيسر الذي تصدى لمحاولة بارما في الدقيقة 73 إثر كرة عرضية من أنجيلو ذهبت إلى البديل فاليري بويينوف بعد لمسة رأسية من كريسبو، ليُعيد البلغاري الكرة لزميله الأرجنتيني الذي وضع كرة رأسية أوقفها القائم الأيسر من دخول مرمى كاستيلادزي.

    هذه الهجمة تسببت في إغضاب الأفعى الجريحة خلال الجولات الأخيرة من الدوري الإيطالي، و قد ظهر مفعول ذلك الغضب سريعًا بعد دقيقتين بعد أن تلقى إل دراجوني ستانكوفيتش تمريرة من شنايدر لينطلق مستغلًا سرعة اندفاعه من الخلف و يسدد كرة قوية للغاية من داخل منطقة الجزاء كرة سكنت شباك الضيوف مُعلنًا عن الهدف الخامس للإنتر و الذي قتل كل آمال الجيالُّوبلو في أي نوع من أنواع العودة.

    و رغم انتهاء المباراة عمليًا، ظلت خطورة بارما قائمة و لا سيما عبر محاولة كريسبو من كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للإنتر إثر عرضية من جيوفينكو، بالإضافة إلى تسديدة قوية لأنتونيو كاندريفا من خارج منطقة الجزاء لم يكن بيد كاستيلادزي سوى التصدي لها على مرتين، حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا عن الفوز الكبير للأفاعي ليحصل مؤقتًا عن المركز الخامس برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن روما الذي سيُواجه باليرمو مساء اليوم، فيما يتجمد رصيد بارما عند النقطة الـ 15 في المركز الـ14 بشكل مؤقت بانتظار إقامة ما تبقى من مباريات في الجولة الـ 14 من السيريا آ اليوم.


  • #2
    رد: هاتريك "ستانكو" يقود الإنتر لسحق بارما بخماسية

    تفصيلات دقيقة و رائعة...

    مشكور يا كمال...

    Comment

    Working...
    X