Announcement

Collapse
No announcement yet.

تشيلسي يتخلى عن الصدارة بتعادله أمام نيوكاسل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تشيلسي يتخلى عن الصدارة بتعادله أمام نيوكاسل







    سقط تشيلسي للمرة الرابعة على التوالي في نتيجة سلبية ومخيبة لآمال أنصاره فمنذ شهر مضى لم يفز الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث تعادل مع نيوكاسل يونايتد في ختام مباريات الجولة الـ15 من الدوري 1-1، وسجل الهدف الأول لنيوكاسل المهاجم العملاق "كارول" وتعادل الإفواري كالو قبل نهاية الشوط الأول وفي الشوط الثاني أمتلك تشيلسي الكرة لكنه أهدر الفرص بغرابة بسبب التسرع.

    صّعب المدافع البرازيلي "أليكس" المأمورية على تشيلسي في بداية المباراة بخطأ فادح لا يغتفر في الدقيقة السادسة بتمرير كرة غريبة للحارس بيتر تشيك في نفس الوقت الذي كان يركض فيه المهاجم الدولي الإنجليزي "أندي كارول" في محاولة للضغط على تشيك، ولسوء طالع الحارس التشيك مّرت الكرة من جواره لهول المفاجأة من التمريرة الغريبة، ولم يستطع تشيك لملمة نفسه ففي اللحظة التي كان يُغير فيها إتجاهه تخطاه أندي كارول بسرعته العالية ليضع الكرة في الشباك.

    وطالب أندي كارول حكم المباراة "مارينر" بإحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 11 إثر تعرضه للدفع داخل منطقة الجزاء من المدافع الصربي "إيفانوفيتش" الذي لعب بدلاً من جون تيري المصاب في قلب الدفاع ولعب بوسينجوا على الجهة اليمنى، وأشار الحكم مارينر بمواصلة اللعب متجاهلاً إعتراض كارول وجماهير الماكبايس.

    غاب تشيلسي بعد صدمة البداية لأكثر من 19 دقيقة حتى استطاع تحسس طريق العودة بتهديد مرمى نيو كاسل بتسديدة صاروخية من الزاوية اليسرى الضيقة لدروجبا أخرجها الحارس "تيم كرول" لركلة ركنية، ليعود الزرق من هذه الهجمة في أجواء المباراة، ويضغطون بقوة على حائز الكرة من منتصف ملعب نيو كاسل الذي تراجع وإنكمش بغرابة للخلف رغم مُعاناة تشيلسي في منطقة قلبي الدفاع.

    وحاول صاحب الخطأ الشنيع "أليكس" تصحيح خطأه في الدقيقة 26 بضربة رأسية مُحكمة في الزاوية البعيدة بعد عرضية أنيلكا من ركلة ركنية، لكن الظهير الأيسر "خوسيه إنريكي" أبعد الكرة بقدمه اليمنى من على خط المرمى، وفشل كالو في متابعة الكرة.

    تواصل تراجع نيو كاسل لكن خطورته استمرت على فترات مختلفة أثناء الشوط الأول خاصةً في الدقيقة 42 عندما أنقذ "تشيك" هدفاً مُحققاً بإنقضاضه السريع على الكرة التي مررها أندي كارول لأميوبي داخل منطقة الجزاء حيث كان المهاجم الأسمر في طريقه للانفراد به لكن سرعة تشيك أنقذت الموقف.

    وقبل نهاية الشوط الأول سجل تشيلسي هدف التعادل بعد ضغط كبير جداً من جانبه بواسطة لاعب الوسط المهاجم "سالمون كالو" في الدقيقة 45.

    وجاء هدف التعادل بعد عملية تبادل كروي وتفاهم واضح بين عناصر الوسط "أوبي ميكيل، مالودا" ثم وصلت الكرة لأنيلكا الذي وضعها لكالو المتحرك دون كرة ليضع الكرة في الشباك قبل أن تلمس قدم المدافع الإنجليزي "داني وسيمبسون".

    سيطر تشيلسي بصورة كاملة رغم تألق لاعب الوسط "تيوتي" الذي حاول إيقاف أوبي ميكيل وراميريز لكنه لم يستطع بمفرده خاصةً وأن زملائه في الوسط "جوتيريز ورودريجيز" أنخفض معدلهما اللياقي ليبدأ تشيلسي في تنويع لعبه ما بين الأطراف والعمق، وكاد في أكثر من مناسبة تسجيل الأهداف إلا أن التوفيق وتسرع دروجبا وكالو في إنهاء الهجمات أدى لضياع كل الفرص وسط خيبة أمل من كارلو أنشيلوتي.

    بدأت خطورة تشيلسي في الشوط الثاني عندما أضاع الحارس كرول هدف مُحقق على دروجبا في الدقيقة 55، فقد تسلم الفيل الإفواري كرة ميتة داخل المنطقة مهدها لنفسه قبل تسديدها بقدمه اليسرى على يسار كرول الذي أرتمى عليها ببراعة.

    وفي الوقت الذي انتظر جمهور تشيلسي هدف التقدم لفريقهم أبعد مدافعهم الأيسر "أشلي كول" تسديدة قوية من "تيوتي" في الدقيقة 62 وقت خروج التشيك الخاطيء من مرماه لإبعاد الكرة من أمام أندي كارول، لكن ضربة يد تشيك ذهبت لتيوتي الذي سددها في المرمى لكن أشلي كول كان واقفاً على خط المرمى ليُخرج هدف مؤكد برأسه بطريقة رائعة استحق عليها تصفيق الجماهير الزرقاء وكان هذا أبلغ رد لكول على جماهير نيو كاسل التي طاردته بصافرات الاستهجان طيلة المباراة.

    كانت هذه الفرصة الوحيدة لنيوكاسل خلال الشوط الثاني بعد ذلك لاحت عدة فرص للبلوز، الفرصة الأولى في الدقيقة 66 لأنيلكا عندما أطلق تسديدة أرضية من على بُعد 25 ياردة مَرت جوار القائم الأيمن بياردتين تقريباً، ثم فرصة أخرى غريبة للمدافع الصربي إيفانوفيتش في الدقيقة 71 إثر ركلة ركنية حولها برأسه ليد كرول في منتصف المرمى، وفرصة أخرى من راميريز في الدقيقة 76 بتسديده للكرة على يسار كرول الذي تفطن لها.

    واستمر الضغط واقتراب تشيلسي من إحراز الهدف حتى جاء الموعد مع إلغاء هدف لدروجبا في الدقيقة 77 بداعي تمهيد الكرة باليد قبل التسديد، وفي الدقيقة 80 أهدر مواطنه "كالو" أغرب فرص اللقاء عندما تعامل مع كرة تجاوزت سول كامبل بتسرع كبير جداً ليضعها في الشباك الصغيرة والمرمى خالي تماماً حيث كان كرول خارج المرمى محاولاً إغلاق الزاوية عليه.

    وقبل الختام أضاع البديل "دانيال ستاريدج" هدف أخر في الدقيقة 86 عندما مرر له دروجبا برأسية جميلة داخل منطقة الجزاء لكنه وضعها جوار القائم الأيسر كذلك بسبب التسرع الزائد عن الحد.

    النتيجة وضعت كارلو أنشيلوتي في موقف حرج أمام مالك تشيلسي "أبراموفيتش" فقد تواصل مسلسل النتائج السلبية بهذا التعادل الغريب خارج قواعده على الفريق الذي أطاح به من بطولة كأس كارلينج قبل شهرين، ليفشل تشيلسي في تحقيق الفوز للأسبوع الرابع على التوالي ليتخلف عن مانشستر يونايتد بفارق نقطتين ويتعادل مع آرسنال الثاني في نفس رصيد الأهداف.

    وأخد هذا التعادل فريق نيو كاسل للمركز التاسع بفارق الأهداف عن ليفربول وبلاكبول أصحاب الـ19 نقطة في انتظار انتهاء لقاء ليفربول مع توتنهام على ملعب وايت هارت لين الليلة.

  • #2
    رد: تشيلسي يتخلى عن الصدارة بتعادله أمام نيوكاسل

    تسلم ايدك يا كمال ...

    متابع ممتاز لأخبار الرياضة....

    Comment

    Working...
    X