Announcement

Collapse
No announcement yet.

في دول الخليج 60 مليار دولار تكاليف إنشاء شبكة القطارات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في دول الخليج 60 مليار دولار تكاليف إنشاء شبكة القطارات

    60 مليار دولار تكاليف إنشاء شبكة قطارات

    في دول الخليج




    دبى - انطلق في العاصمة الاماراتية أبوظبي معرض رودكس-ريلكس لقطاعات الطرق والسكك الحديدية والمواصلات العامة في الشرق الاوسط، بمشاركة خبراء البنية التحتية للمواصلات من انحاء العالم.
    وفيما تقدر التقارير حجم انفاق الحكومات الاقليمية على البنى التحتية للمواصلات بنحو 120 مليار دولار بحلول العام 2020، تنفق دول مجلس التعاون الخليجي 10 مليارات دولار على الاقل خلال السنوات العشر القادمة.
    وقال مدير عام المعرض ريتشارد بافيت:تمتلك دول الشرق الاوسط اعلى معدل كثافة واصابات مرورية في العالم، ومن اجل تخفيف الازدحام وانبعاثات الكربون وتحسين مستويات السلامة والامان والتخلص من الاعتماد على النقل الجوي، اعتمدت الحكومات الاقليمية برنامجا استثماريا ضخما لانشاء شبكة من انظمة السكك الحديدية".
    ولتحقيق ذلك وافقت الحكومات الخليجية على انشاء شبكة قطارات خليجية بتكلفة تقديرية تصل الى 60 مليار دولار، حيث يصل طولها في البداية الى 2177 كلم من السكك الحديدية السريعة الكهربائية وتحمل قطارات تسير بسرعة تصل الى 350 كلم في الساعة، وسيتم انفاق اكثر من109 مليارات دولار على مشاريع السكك الحديدية الاقليمية على مدار السنوات العشر القادمة.
    والتزمت الامارات حتى الآن بمبلغ 7.6 مليارات دولار في دبي لانشاء مترو دبي بخطيه الاحمر والاخضر وبمبلغ 3.26 مليارات دولار، وبينما تخطط الكويت والسعودية لانشاء خطوط مترو قريبا، انتهت في ابوظبي الخطط الخاصة بتصميم خط مترو بطول 131 كلم بتكلفة 7 مليارات دولار وسيكون جزء كبير منه تحت الارض لحماية البيئة وجمالية المدينة.
    المصدر : جريدة الرياض
Working...
X