Announcement

Collapse
No announcement yet.

بين رجال الأعمال في مدينتي حلب ومومباي رئيسة الهند تدعو لزيادة التعاون التجاري بينهما

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بين رجال الأعمال في مدينتي حلب ومومباي رئيسة الهند تدعو لزيادة التعاون التجاري بينهما

    رئيسة الهند تزور المركز الدولي للبحوث الزراعية
    ايكاردا: زيادة التعاون التجاري
    بين رجال الأعمال في مدينتي حلب ومومباي

    حلب - سانا
    زارت السيدة براتيبها ديفيسينغ باتيل رئيسة جمهورية الهند أمس المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة- ايكاردا بحلب واطلعت على ما يحتويه من مخابر علمية وبحثية للمكافحة بالاعداء الحيوية للأمراض الزراعية وأنظمة المعلومات الجغرافية المستخدمة في تحديد المناطق البيئية ورسم الخرائط اللازمة لها .
    واستمعت السيدة ديفيسينغ باتيل إلى شرح حول الأصناف المختلفة للحبوب والبذور المهجنة والمستنبطة في البنك الوراثي الذي يحتوي على 133 ألف مدخل للتحسين الوراثي للحبوب والمحاصيل الزراعية وآلية العمل في المركز والاستراتيجية التي يتبعها في المناطق الجافة في العالم التي تشكل مساحتها 41 بالمئة بهدف الحفاظ على المياه والحد من تدهور الموارد الطبيعية ومنع استنزاف المياه الجوفية وخاصة في مناطق شمال افريقيا وغرب ووسط آسيا والتركيز على حفظ التنوع الحيوي وتحسين المحاصيل الزراعية واستنباط الأصناف المقاومة للجفاف.
    ويعمل المركز على تحقيق التكامل النباتي والحيواني ويركز على استخدام التقانات لرفع الإنتاجية في المناطق الجافة إضافة إلى استنباط اصناف لمحاصيل جديدة يتم تعميمها على كافة أنحاء العالم ومنها الهند.
    من جهة أخرى دعت السيدة ديفيسينغ باتيل خلال لقائها المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب إلى تعزيز التعاون التجاري بين رجال الأعمال في مدينتي حلب ومومباي باعتبارهما عاصمتين اقتصاديتين للبلدين.
    وقدم المحافظ شرحا موجزا عن التطور الذي تشهده المحافظة في كافة المجالات لافتا إلى دورها في طريق الحرير.
    رافق السيدة ديفيسينغ باتيل منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية رئيس بعثة الشرف والسفير الهندي بدمشق والوفد المرافق.
Working...
X