Announcement

Collapse
No announcement yet.

آلاف المصريين في «اسقاط المكمل» والمئات في «فقدان الشرعية»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • آلاف المصريين في «اسقاط المكمل» والمئات في «فقدان الشرعية»

    شارك آلاف المصريين في ميدان التحرير وسط القاهرة أمس في مليونية «إسقاط الإعلان الدستوري المكمل»، التي دعت إليها أحزاب وقوى سياسية عدة، على رأسهم جماعة الإخوان المسلمين، فيما تظاهر المئات في جمعة «فقدان الشرعية» في مدينة نصر، تزامنا مع اعتصام عدد منهم أمام بوابة «2» بقصر العروبة من أجل اسقاط «دولة المرشد».

    وردد آلاف المشاركين في مليونية إسقاط الإعلان الدستوري المكمل» هتافات: «يسقط يسقط حكم العسكر»، و«باطل.. إعلان دستوري باطل»، فيما علق المتظاهرون لافتة كبيرة على المنصة الرئيسية القريبة من الجامعة الأميركية كتبوا عليها «لا للإعلان الدستوري المكمل».

    وطالب المشاركون بـ«ضرورة إسقاط الإعلان الدستوري الذي يحد من صلاحيات الرئيس محمد مرسي، مطالبين بالرحيل الفوري للمجلس العسكري عن السلطة وتسليم السلطة التشريعية لمجلس الشعب».

    وشهدت حركة المرور انتظاماً بأطراف الميدان الذى أغلق من اتجاه شارع قصر العيني، في حين كون عدد من المتظاهرين لجانا شعبية تمركزت أمام شارع قصر العيني لمنع السيارات من الدخول إلى الميدان والاتجاه إلى شارع محمد محمود.

    وشارك حزب «الحرية والعدالة» وعدد من الأحزاب الإسلامية الأخرى في التظاهرات، في حين طالبت «حركة 6 أبريل» بإبعاد المجلس العسكري عن الحياة السياسية وعودة سلطة التشريع لرئيس الجمهورية.

    تظاهرات المنصة

    وبالتزامن، تجمع عدد من معتصمي ومتظاهري النصب التذكاري «المنصة» في مدينة نصر ضمن مليونية «فقدان الشرعية» أمام بوابة «2» بقصر العروبة بشارع الميرغني لإعلان تأييدهم للإعلان الدستوري المكمل، الذى أصدره المجلس العسكري ورفض «سطو» جماعة الإخوان على الحياة السياسية في مصر على حد قولهم.

    وفيما تفاوض عدد من القيادات الأمنية لإقناعهم بالابتعاد عن التظاهر أمام بوابة «2» والاكتفاء بالتظاهر خلف الحواجز الحديدية على الرصيف المواجهة للقصر، ردد المتظاهرون هتافات: «يسقط يسقط حكم المرشد»، رافعين لافتة مكتوب عليها «أين ثورة يناير من تقسيم الإخوان والأحزاب واحترام الدستور والقانون؟».

    وبينما خيم الهدوء على شارع النصر أمام النصب التذكاري «المنصة»، يواصل عدد من معتصمي «المنصة»، الذين لا يتجاوز عددهم 10 أفراد اعتصامهم المفتوح والذى دخل يومه الـ14، في وقت دعا معتصمو التحرك الذي أطلق عليه اسم «إسقاط دولة المرشد» إلى تنظيم مليونية أمام البوابة الرئيسية لقصر الاتحادية للمطالبة بـ«إعلاء دولة القانون والدولة المدنية».





    أكثر...
Working...
X