Announcement

Collapse
No announcement yet.

مرسي بحث مع الجنزوري آليات النقاط الخمس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مرسي بحث مع الجنزوري آليات النقاط الخمس

    يحبس المصريون أنفاسهم خلال الساعات المقبلة ترقباً للحسم اليوم الخميس في دعاوى حل الجمعية التأسيسية وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري، على وقع اجتماع أفادت تقارير بأنه الأخير، ضم الرئيس محمد مرسي ورئيس الحكومة كمال الجنزوري قبيل الكشف عن اسم رئيس الوزراء المرتقب.

    ووسط أنباء أنه الاجتماع الأخير لتشكيلة الحكومة الحالية، عقد مرسي قبل ظهر أمس اجتماعا بمقر رئاسة الجمهورية مع حكومة تسيير الأعمال برئاسة كمال الجنزوري. وأفادت مصادر ان الجنزوري عرض على مرسي تقريرا مفصلا حول المشكلات والقضايا التي قامت الحكومة بحلها منذ توليها المسؤولية في السابع من ديسمبر الماضي وحتى الآن، وكذلك التي لم يتم حلها بعد وتم وضع برامج زمنية وتمويلية محددة بشأنها.

    كما اشارت المصادر إلى أن الجنزوري عرض على مرسي آليات تنفيذ برنامج 100 يوم وخاصة القضايا الخمس التي حددها البرنامج وهى عودة الأمن ومواجهة الأزمة المرورية، وتوفير البنزين والسولار، وتحسين رغيف الخبز وحل مشكلة القمامة. يأتي الاجتماع في الوقت الذى يستكمل فيه مرسي مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة التي أعلن انه سيتم الاعلان عنها خلال ساعات.

    يوم الحسم

    على صعيد آخر، ووسط أجواء من الترقب والحذر، تحسم محكمة القضاء الإداري اليوم مصير الطعون المقدمة بشأن حل الجمعية التأسيسية المنوطة بصياغة الدستور، وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل الصادر عن المجلس العسكري، وكذلك البت في قرار مرسي بشأن عودة البرلمان للانعقاد عقب حله من المحكمة الدستورية.

    ومن المقرر أن تنظر محكمة القضاء الإداري فى جلستها مجموعة من الطعون المقدمة ضد تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور. وكانت المحكمة برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار عبد السلام النجار قررت تأجيل القضية الى جلسة اليوم لتمكين عدد من المحامين من اتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة كما انتقدت فى الوقت نفسه الاجواء المتوترة التي جرت فيها جلسة أول من أمس واصفة اياها بـ«الإرهاب».

    المحكمة حددت ايضا جلسة اليوم للنطق بالحكم في الطعنين المقدمين لإلغاء قرار الرئيس محمد مرسي بعودة مجلس الشعب (المنحل بحكم من المحكمة الدستورية العليا) وإلغاء قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي بإصدار إعلان دستوري مكمل في أعقاب حل مجلس الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان).

    وأحالت المحكمة الطعون المطالبة بحل مجلس الشورى وإلغاء قرار طنطاوي بحل مجلس الشعب في ضوء حكم الدستورية إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني في الطعنين.



    عفو



    كشف السفير السعودي لدى القاهرة، المندوب الدائم لدى الجامعة العربية أحمد عبدالعزيز القطان عن أن دفعة من المصريين المسجونين فى المملكة سيتم الإفراج عنهم خلال شهر رمضان بموجب عفو عام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. البيان





    أكثر...
Working...
X