Announcement

Collapse
No announcement yet.

الطراز الكلاسيكي المبكر والصارم وطراز الامبير في تاريخ العمارة الروسية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الطراز الكلاسيكي المبكر والصارم وطراز الامبير في تاريخ العمارة الروسية

    الطراز الكلاسيكي المبكر والصارم
    وطراز الامبير في تاريخ العمارة الروسية

    ..
    الطراز الكلاسيكي المبكر سنوات ( 1760 – 1770 )
    خليط من طراز الباروكو و الطراز الكلاسيكي بفرنسا في عهد لويس الرابع عشر. يتمثل اساسه في العمارة اليونانية القديمة والمعادة في عصر النهضة. وتستخدم في الديكور عناصر من طراز الروكوكو.
    ويمكن ان نجد في بطرسبورغ افضل نماذج مثل: قوس هولندا الجديدة (للمهندس المعماري جان باتيست فاللين ديلاموت ) و اكاديمية الفنون ( تصميم المهندسين الكسندر كوكورينوف وجان باتيست فاللين ديلاموت ).



    اكاديمية الفنون

    قوس هولندا الجديدة
    ..
    ..
    الطراز الكلاسيكي الصارم سنوات ( 1780 – 1790 )
    يعتبرالرد الفعلي الروسي على تقاليد اندريه بالاديو- الرجل الذي عاد في نهاية القرن 16 الى فن العمارة اليونانية القديمة. وكان اول من ادخل هذا الطراز الى العاصمة هو تشارلز كاميرون ولكن البلادياني الرئيسي كان جاكومو كوارينغي. والمباني الادارية ذات الاروقة المركزية العديدة والكورنيش المثلث والابراج ذات القباب المستديرة والقصور – ذات المبنى الرئيسي وساحة استقبال المتكونة من الاروقة الجانبية.
    ويعتبر قصر تافريجسكي في بطرسبورغ الذي بناه المعماري ايفان ستاروف نموذجا للطراز الكلاسيكي المتشدد، وكذلك مبنى جامعة موسكو على شارع موخوفايا للمعماري ميخائيل كازاكوف.



    مبنى جامعة موسكو

    قصر تافريجسكي
    ..
    ..

    طرازبافلوف الكلاسيكي سنوات (1801 – 1830 )
    الصيغة الرومانسية للطراز الكلاسيكي والتي تميل الى محاكات اساليب العصور الوسطى و عناصر من النسق الغوطي وهي ترتبط بولع الامبراطور بافل الاول بازمان الحروب الصليبية.
    النماذج: قصر ميخائيلوفسكي ( بطرسبورغ ) للمهندس المعماري فينتشينتزوبريننا
    ..
    ..
    طراز الامبير ( خاتمة الطراز الكلاسيكي الاولي ) سنوات ( 1801 – 1830 )
    اقتبس من فرنسا في عهد نابليون ويرث اساليب العمارة الامبراطورية الرومانية ويستخدم اساليب العمارة اليونانية ومصر القديمة، ويجسَد جبروت الامبراطورية الروسية. الممرات الضخمة والرموز الحربية في الديكور وطرازالزخرفة المصرية ( ابوالهول ) معماريو هذا الطراز لايفكرون بمبنى واحد بل بمجموعة مبان موحدة. الطراز الاساسي لمركزمدينة بطرسبورغ.
    وتعتبر رائعة اندريه فورونيخين – كاتدرائية قازان من نماذج هذا الطراز. بعد الانتصار في الحرب الوطنية العظمى عام 1812 بدأ الوعي القومي بالظهور وخير مثال يعكس الامزجة الوطنية هو اقامة اقواس النصر.
    واصبح نصب عمود الالكسندر الذي بناه اوغيوست مونفيران في ساحة القصور رمزا للنصر. وكذلك كاتدرائية اسحق التي تختتم المجموعة المعمارية للساحات المركزية في بطرسبورغ.



    كاتدرائية قازان
    عمود الالكسندر
    كاتدرائية اسحق
Working...
X