Announcement

Collapse
No announcement yet.

بين حمص وقيروان التونسية بحث مشروع اتفاقية توءمة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بين حمص وقيروان التونسية بحث مشروع اتفاقية توءمة

    بحث مشروع اتفاقية توءمة بين حمص وقيروان التونسية
    حمص - سانا
    بحث المهندس محمد إياد غزال محافظ حمص مع عبد الرزاق الدربالي كاتب عام ولاية القيروان التونسية والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وآليات التحضير لمشروع اتفاقية توءمة بين حمص والقيروان.
    وأشار غزال إلى ضرورة زيادة التعاون في مجالات الاستثمار السياحي والصناعي والزراعي والثقافي والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة المتوافرة لدى الجانبين داعيا إلى إقامة انشطة منوعة مشتركة تمثل الخطوة التنفيذية الأولى للتعاون بينهما.
    من جانبه أكد الدربالي أهمية الزيارة للاطلاع على الواقع الاستثماري في محافظة حمص والاستفادة من تجاربها الناجحة وخاصة في مجال المدينة الصناعية بحسياء لجهة تبسيط الاجراءات أمام المستثمرين وإمكانية تبادل الخبرات في شتى المجالات داعيا إلى ضرورة تنشيط وتوسيع الزيارات المتبادلة.
    بدوره بحث الدكتور عامر فاخوري رئيس جامعة البعث مع الوفد إمكانية التعاون العلمي بين الجانبين وذلك في إطار مشروع اتفاقية التوءمة عبر تبادل الطلبة والأساتذة وإقامة المؤتمرات والنشاطات والفعاليات العلمية.
    واستعرض فاخوري آليات القبول الجامعي في سورية والإمكانيات التي تقدمها وزارة التعليم العالي للطلبة العرب لمتابعة تحصيلهم العلمي إضافة إلى ما نفذته الجامعة من نشاطات ومؤتمرات واتفاقيات علمية متنوعة مع هيئات وجامعات عربية ودولية اضافة الى علاقات التعاون العلمي بين جامعة البعث وجامعتي سوسة والقيروان التونسيتين .
    واطلع الوفد خلال زيارته لمدينة حسياء الصناعية على البنى التحتية المتوافرة فيها وعلى المزايا الاستثمارية من حيث سرعة وتبسيط إنجاز المعاملات الإدارية امام المستثمرين .
    يذكر أن الوفد يزور حمص لأربعة أيام بهدف التحضير لمشروع التوءمة بين حمص والقيروان وزيارة بعض المواقع السياحية و الأثرية التاريخية فيها .
    حضر الاجتماع محمد عويتي سفير تونس بدمشق.
Working...
X