Announcement

Collapse
No announcement yet.

حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع ابناء الشعب الروسي ((4))

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع ابناء الشعب الروسي ((4))

    حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين
    مع ابناء الشعب الروسي ((4))
    حرائق الغابات وموجة الجفاف امن اصعب المشاكل في هذه السنة
    تعتبر الحرائق وموجة الجفاف التي اجتاحت روسيا من اصعب المشاكل التي واجهت بوتين خلال السنة الجارية . وفي هذا الخصوص قال " طبعا كان الجفاف والحرائق كارثة للكثيرين. ولعلمكم يعيش الناس في البلدات والقرى الصغيرة الواقعة وسط الغابات ببساطة. لقد كان هذا اختبارا جديا للبلاد ولمختلف المؤسسات الرسمية الاقليمية ".
    كما اشار بوتين الى موجة الجفاف التي اجتاحت البلاد وقال " وطبعا كان الجفاف في المناطق الزراعية ضربة قوية للاقتصاد ".

    تطوير البنية التحتية للطيران الصغير في اقاليم روسيا
    اعلن فلاديمير بوتين ان حكومة روسيا الاتحادية ستقوم بتشغيل برنامج تطوير الطيران الصغير في الاقاليم الروسية. وقال:" اتخذنا قرارا بتمويل انشاء المطارات الصغيرة على المستوى الفيدرالي والتي سيتم استخدامها في الاقاليم الروسية بغية تطوير الخطوط الجوية المحلية، وذلك في مناطق شمال روسيا والشرق الاقصى".
    واضاف بوتين قائلا:" اما كيانات روسيا الاتحادية فتتولى تمويل شركات الطيران المحلية. واتفقنا على ان ندعم الميزانيات المحلية في تطبيق هذا البرنامج اذا اقتضى الامر. والمقصود بذلك هو بناء50 مطارا صغيرا او مدرجا."

    مونديال عام 2018
    اعرب رئيس الوزراء الروسي عن ثقته بان اجراء بطولة العالم في كرة القدم عام 2018 في روسيا سيعطى دفعة قوية لتطوير البنية التحتية في القسم الاوروبي لروسيا.

    وقد وجه شاب سؤالا الى بوتين على الهواء عما اذا كان حظه الشخصي يؤثر في نجاح قرار اجراء الاولمبياد الشتوي عام 2014 في سوتشي ومونديال عام 2018 . واجاب بوتين عنه فورا قائلا:" نعم حظي جيد جدا" مما اثار تصفيقا مدويا لدى الجمهور. واضاف بوتين قائلا:" لن الشخص الذي يبذل جهودا يرافقه الحظ. ويجب ان نبذل الجهود وقبل كل شيء نتعاون مع البشر ونبدي احتراما تجاههم ونؤكد قدراتنا باصرار وبشكل مؤدب في الوقت ذاته. وكما ترون فان الامر لدينا كذلك. وآمل بان انجح في المستقبل".
    ولفت بوتين الى ان عدد المدن التي يشملها مونديال 2018 هو 13 مدينة. وقال:" نعم لن ينفذ فيها مشروع بنيوي على غرار مشروع اولمبياد سوتشي. لكن تلك الاقاليم ستشهد تطويرا لشبكة السكك الحديد والمطارات ومحطات القطارات. وفي حال نجاحنا في اعداد برنامج جيد اي برنامج تطوير الحركة السريعة في السكك الحديدية التي تربط هذه المدن او قسما منها فان هذا الامر سيعطى دفعة قوية لتطوير البنية التحتية في القسم الاوروبي كله للبلاد".
    ومضى بوتين قائلا:" يعتبر ذلك امرا ايجابيا، ناهيك عن تطوير البنية الرياضية بما فيها الملاعب وساحات التدريب علما ان كل ذلك سيبقى في متناول البشر وسيساعد في ترسخ نمط العيش السليم وسيشجع الشباب على ممارسة الرياضة على المستوى العصري وفي ملاعب جيدة التجهيز. ويعني ذلك ان الجرائم وتعاطي المخدرات ستقل. وفي نهاية المطاف سيؤثر هذا الامر ايجابا على مستقبل البلاد. واستطرد بوتين بقوله:" انا واثق باننا سنجري البطولة بالمستوى اللائق".

    مشاركة البزنس الكبير في المشاريع الرياضية
    يرى بوتين ان المشاركة في انشاء الملاعب لمونديال عام 2018 تعتبر بالنسبة للبزنس الروسي الكبير مشروعا م مربحا. وقال رئيس الوزراء :"ستجلب هذه المشاريع عائدات سريعة لم يجلبها قطاعا النفط والفحم". ولفت بوتين في هذا السياق الانتباه الى تنظيم كرة القدم في الاندية الاوروبية حيث ان هدايا تذكارية وتذاكر وازياء رياضية والبث الحي ستجعل المشاريع من هذا النوع مربحة من الناحية الاقتصادية.
    وقال بوتين مجيبا عن سؤال وجهه اليه شاب من مدينة قازان اقترح فيه حمل الطغمة الاوليغارشية المالية على انشاء ملاعب الاطفال بالقرب من الوحدات السكنية قال انه لن يعارض مثل هذه المبادرات اذا طرحها البزنس الكبير بمثابة نشاط خيري. لكن تطوير الرياضة الجماهيرية هو امر يخص بالدرجة الاولى السلطة.
    وقال بوتين:" يمارس الرياضة في الوقت الحاضر 21 – 23 مليون شخص في روسيا . ويزداد هذا العدد من سنة الى اخرى. لكن هذا المؤشر يعد متواضعا بالمقارنة مع اوروبا حيث تعادل نسبة الاشخاص البالغين سن الرشد الذين يمارسون الرياضة في فنلندا على سبيل المثال 80%. ومن اجل ان نتوصل الى هذا المستوى يجب علينا تطوير القاعدة الرياضية والمدارس الرياضية والرياضة الجماهيرية المحلية. الامر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهود من قبل السلطات المحلية والفيدرالية على حد سواء.
Working...
X