Announcement

Collapse
No announcement yet.

حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع ابناء الشعب الروسي ((5))

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع ابناء الشعب الروسي ((5))

    حوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين
    مع ابناء الشعب الروسي ((5))
    اجاب عن 90 سؤالا اختار منها هو بنفسه 31 سؤالا.
    وبلغ عدد الاسئلة الواردة الى بوتين في الساعة الرابعة لحواره مع المواطنين مليونين و63 الف سؤال..؟!
    وزاد عدد الاتصالات الهاتفية بمقدار 3 اضعاف عن رسائل "اس ام اس" وبمقدار 10 اضعاف عن الرسائل الواردة عن طريق شبكة الانترنت. واتصل 70%
    التكامل الاقتصادي يحل محل الاتحاد السوفيتي
    قال فلاديمير بوتين مجيبا على سؤال عن احتمال اتحاد بين روسيا واوكرانيا قال:" يجب الانطلاق من واقعة تاريخية. والقصود بالامر هو امكانية وضرورة السير قدما على طريق التكامل الاقتصادي. وقد اتخذت على مدى السنوات ال 15 الاخيرة خطوات واقعية على طريق التكامل، وهي استحداث الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان. وهناك خطوة اخرى نكاد نقترب منها مباشرة وهي انشاء الفضاء الاقتصادي الموحد بصفته درجة عالية من التكامل في مجال الاقتصاد".
    ويرى رئيس الوزراء ان انضمام اوكرانيا الى مثل هذه العمليات الجارية على الساحة السوفيتية السابقة سيساعد في النهوض ببعض فروع الاقتصاد في هذا البلد ويجعلها قادرة على المنافسة.
    وسبق لرئيس اوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش ان اعلن في نوفمبر/تشرين الثاني خلال لقائه بنظيره الروسي دميتري مدفيديف انه لا يستبعد انضمام بلاده الى الاتحاد الجمركي.
    يذكر ان اتفاقية الميثاق الجمركي للاتحاد الجمركي تم توقيعها يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009 في مدينة مينسك البيلوروسية. واقتضت ضرورة تشكيل القاعدة القانونية بتوقيع مثل هذه الاتفاقية. وذلك في اطار المجموعة الاقتصادية الاوراسية . وقد سرى مفعول الاتحاد الجمروكي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان منذ 1 يناير/كانون الثاني الماضي.
    ثمة اقوال وتصريحات مختلفة بشأن انضمام كييف الى الاتحاد الجمركي. وكان رئيس روسيا دميتري مدفيديف قد اعلن من جهته ان اوكرانيا نفسها يجب ان تقرر مسألة الانضمام الى الاتحاد. الا ان روسيا تعتبر ان لانضمام اوكرانيا مغزى اقتصاديا كبيرا.
    قيادة بيلاروس سارت على طريق التكامل الاقتصادي مع روسيا
    اعلن بوتين ان سياسة القيادة البيلاروسية الرامية الى التكامل الاقتصادي مع روسيا تستحق تأييدا بشتى الوسائل. وقال بوتين مجيبا عن سؤال وارد من بيلاروس :" مهما كانت علاقاتنا مع القيادة البيلاروسية - ولو كانت تحدث شرارات احيانا – فانني لم اسمح لنفسي بتوجيه نقد لاذع الى القيادة البيلوروسية. وبالرغم عن كل تلك الشرارات يجب القول بصراحة ان القيادة البيلوروسية سارت بعزم وارادة شديدتين على طريق التكامل الاقتصادي مع روسيا".
    وبحسب قول بوتين فان هذا الخيار جدير بالاحترام دون اي شك".
    وقد وردت الى بوتين عن طريق الهاتف الخليوي رسالة "SMS" مفادها:" لماذا تتعرضون بالأذى لأبينا (لوكاشينكو) دائما؟ ما الذي لايعجبكم في تصرفه؟".
    واجاب بوتين قائلا:" ما معنى لفظ ايذاء؟ واذا كان قصد ذلك هو الكسندر لوكاشينكو فان السياسية تقضي بمصالح وافعال وليست باقوال".
    وبحسب قول رئيس الوزراء الروسي فانه ليست هناك اية مبررات للقول ان روسيا تتصرف بشكل يزعج جارها. واستطرد بوتين قائلا:" اننا نتخذ موقفا محترما جدا من الشعب البيلاروسي. وكل ما نتخذه من الخطوات لدعم الاقتصاد والمجال الاجتماعي البيلوروسيين هو في مصلحة الشعب البيلوروسي".
    وقال بوتين ان روسيا تخسر 3 مليارات دولارات بسبب توريد الغاز الطبيعي الى بيلاروس دون ان تطلب دفع رسوم جمركية. كما انها تصدر الى بيلاروس 20 – 21 مليون طن من النفط الخام دون ان تتلقى حق الرسوم. ويكلف كل ذلك الميزانية الروسية مبلغا قدره 5 مليارات و300 مليون دولار.
    بوتين: معارضون مثل نيمتسوف وريجكوف سيبيعون روسيا كلها لدى صعودهم الى السلطة
    يرى بوتين ان ممثلي القوى المعارضة مثل نيمتسوف وريجكوف سيبيعون روسيا كلها لدى صعودهم الى السلطة.
    وقال مجيبا عن سؤال عما يطلبه هؤلاء قال :" يطلبون الاموال والسلطة. وقد سرق هؤلاء بالتعاون مع اشخاص مثل بيريزوفسكي وسجناء قد ذكرناهم اعلاه (المقصود بالامر هو خودوركوفسكي) كمية هائلة من المليارات. وذكر رئيس الحكومة قائلا:" الآن هم يرغبون في العودة كي يعيدوا ملئ جيوبهم".
    واضاف قائلا:" في حال سمحنا لهم بعمل ذلك فانهم لن يكتفوا بالمليارات بل سيبيعون روسيا كلها".
    بوتين: يجب الغاء عدم المساواة في الطرق
    قال بوتين انه لا يجوز قطع الطرق للمرور الا في حال سير رئيس الدولة او رئيس الوزراء. وهذا الامر تقضي به ظروف العمل والنظام الخاص ناهيك عن ضمانات الامن.
    ودعا بوتين الى ازالة حال عدم المساواة في الطرق التي يعاني منها سائقو السيارات الذين يضطرون مواجهة اختناقات مرورية هائلة.
    بوتين مازحا: من اجل استقرار البلاد ننام أنا ومدفيديف بالتناوب
    اكد بوتين لابناء روسيا بان الوضع في البلاد هو دائما تحت السيطرة التامة. وابتسم بوتين مجيبا عن سؤال موجه اليه عمن يدير البلاد عندما ينام مدفيديف، فرد مازحا :" ننام بالتناوب دون اي شك. وكل شيء تحت السيطرة".
    بوتين: يجب العيش من اجل الاطفال والاحفاد والوطن الروسي
    اجاب بوتين عن سؤال وجهته اليه سيدة متقاعدة مفاده "متى تظهر في روسيا فكرة تستحق لنعيش ونعمل من اجلها" وقال:" يبدو لي انه ينبغي ان نعيش من اجل الاطفال والاحفاد والوطن الروسي، والامر كان كذلك في الماضي وسيكون كذلك في المستقبل".
    بوتين يجيب عن 90 سؤالا يوجهها اليه ابناء روسيا
    هذا وقد حطم بوتين رقما قياسيا من حيث فترة حواره مع ابناء روسيا التي استمرت 4 ساعات و26 دقيقة مما يزيد ب 24 دقيقة عما هو عليه في العام الماضي.
    وقد حضر رئيس الوزراء هذه المرة الى استوديو خاص اعد له في دار الضيافة حيث اجاب عن 90 سؤالا اختار منها هو بنفسه 31 سؤالا.
    وبلغ عدد الاسئلة الواردة الى بوتين في الساعة الرابعة لحواره مع المواطنين مليونين و63 الف سؤال.
    وبحسب المعلومات الواردة من مركز الاتصال الهاتفي فان السنة الجارية حطمت رقما قياسيا من حيث المعلومات الواردة الى رئيس الوزراء عن طريق شبكة الانترنت. وانها تزيد عما كانت عليه في السنة الماضية بنسبة 50%. وزاد عدد الاتصالات الهاتفية بمقدار 3 اضعاف عن رسائل "اس ام اس" وبمقدار 10 اضعاف عن الرسائل الواردة عن طريق شبكة الانترنت. واتصل 70% من ابناء روسيا برئيس الوزراء عن طريق الهاتف الخليوي. وتعتبر مقاطعات موسكو وروستوف وسفيردلوفسكايا ومدينة موسكو واقليم كراسنودار من انشط الاقاليم من حيث الرغبة في الاتصال برئيس الوزراء.
Working...
X