Announcement

Collapse
No announcement yet.

حمدان بن محمد يدشّن رصيف السفن في خور دبي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حمدان بن محمد يدشّن رصيف السفن في خور دبي

    دشن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أمس، مشروع رصيف ومنفذ السفن في خور دبي.كما قام سموه بوضع حجر الأساس لمرفأ السفن بمنطقة ديرة والتي ستساهم في رفع الطاقة الاستيعابية للإمارة في مجال مناولة البضائع، بحضور معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي واللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ومطر الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي والمهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين وأعيان البلاد.

    وبدأ سمو ولي عهد دبي الجولة بتفقد مبنى منفذ السفن حيث استمع سموه من حسين لوتاه إلى شرح حول هذا المشروع الحيوي الذي بلغت تكلفته الإجمالية 17 مليون درهم ويشكل إضافة نوعية من شأنها تعزيز قدرات النقل المائي في الإمارة وزيادة الكفاءة الاستيعابية للأرصفة البحرية فيها.وأشار مدير عام بلدية دبي إلى أن هذين الإنجازين جاءا تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تم إنشاء المنفذ الجديد في موقع استراتيجي بمدخل خور دبي جهة ديرة، بما للخور من أهمية بيئية واقتصادية كبيرة حيث يعد هذا الموقع الحيوي قبلة للمشاريع الاستثمارية الضخمة كونه واجهة وممراً مائياً مهماً.

    مشروع مرفأ السفن

    عقب ذلك قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بوضع حجر الأساس لمشروع مرفأ السفن إيذاناً بالبدء في تنفيذ وتطوير المشروع الضخم الذي يضم ميناء متكاملا للسفن التجارية على كورنيش ديرة، وتحديداً في المنطقة المقابلة لمشروع نخلة ديرة، وبطول 3000 متر ويشتمل المرفأ على 30 رصيفاً مجهزة بكافة الإمكانات اللازمة، حيث يمكن استقبال المرفأ ما يقارب 400 سفينة في آن واحد وبأحجام مختلفة.

    ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع والتي تمثل 60 بالمائة من المرفأ وبدء تشغيلها خلال فترة لا تتجاوز 12 شهراً فيما سيتم استكمال المرحلة الثانية منه مع نهاية العام 2013.

    ويوفر المشروع مساحة مناولة تعادل 90 ألف متر مربع والتي تمثل أكثر من ضعف إجمالي مساحة المناولة المتوفرة حالياً في خور دبي وبما يمكن من مناولة ما يزيد على 7ر1 مليون طن سنوياً مع توفير كافة متطلبات السلامة وفقاً للمعايير الدولية. منفذان بحريان



    يشتمل المشروع أيضاً على إنشاء منفذين بحريين أحدهما للسفن القادمة والآخر للسفن المغادرة وتجهيزهما بالإنشاءات والتسهيلات اللازمة لغرض تمكين الجهات والدوائر الحكومية المعنية من تقديم خدماتهم بكل كفاءة وفاعلية.

    كما يحتوي المشروع على تهيئة وتوفير كافة المرافق الصحية وخدمات الإعاشة اللازمة لطواقم السفن التجارية التي تستخدم المرفأ الذي سيضم كذلك محطة وقود لتموين السفن.



    أكثر...
Working...
X