Announcement

Collapse
No announcement yet.

مسلسل (( تعب المشوار )) للمخرج سيف الدين سبيعي و شبكة واسعة من العلاقات الاجتماعية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مسلسل (( تعب المشوار )) للمخرج سيف الدين سبيعي و شبكة واسعة من العلاقات الاجتماعية

    المخرج : سيف الدين سبيعي
    شبكة واسعة من العلاقات الاجتماعية


    دمشق - سانا
    وصل المخرج سيف الدين سبيعي إلى المراحل الأخيرة في تصوير مسلسله تعب المشوار وهو من تأليف فادي قوشقجي وإنتاج شركة بانا للإنتاج الفني.
    وأوضح سبيعي في تصريح لسانا أن المسلسل يتناول حالة "التعب" التي تعتري العلاقات المعاصرة بين أفراد مجتمع ينهكه ما تراكم على كاهله من انكسارات جعلته يفتقد إلى حلم واضح، وتحقيق أمال كبيرة على مختلف المستويات لتنحصر في أمور صغرى سبق أن أهملها من أجل هذه الأحلام.
    وأضاف مخرج تعب المشوار أن العمل يتحدث عن شبكة واسعة جداً من العلاقات الاجتماعية الشديدة المعاصرة التي تدور بغالبيتها في إطار الطبقة الوسطى فنشاهد عبر عملنا شخصيات من أجيال متعددة، ونراقب نوعية أحلامها وتطلعاتها في نهاية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، والصراعات التي تخوضها هذه الشخصيات في كفاحها من أجل إثبات الوجود، والاستقرار النفسي والعاطفي.
    ومن خلال عرض أزمات وتعب العلاقات المعاصرة، فإن المسلسل يمر على عدد كبير من الأزمات التي يعاني منها المجتمع.

    وحول خطوط العمل المتبعة في العمل أشار سبيعي إلى أنها تتمثل في ثلاث قصص رئيسة أولاها قصة بيت زوجي يتداعى تحت وطأة صراع القيم هذا رغم أن طرفي الزواج على مستوى علمي عالٍ جداً، وفي لحظات تداعيه يطرأ في حياة الزوجة رجل تنمو قصتها معه أو تتراجع على إيقاع أحداث هذا البيت الزوجي وما يحدث فيه من حالات انفصال وعودة، وارتباطاً بهذه القصة يطرأ صراع كبير بين زوج تلك المرأة وشقيقها اللذين يعملان في هيئة علمية ما حول أبوة بحث علمي خلاق ويبدو ذا فوائد جمة، ما يجعله محط أنظار جهة خارجية تحاول الاستحواذ عليه أو عرقلته عبر وسيط سوري يدرس في الغرب.
    أما القصة الثانية فتدور حول حب يجمع بين شاب يطمح إلى الهجرة، وفتاة تنتمي لأسرة تقليدية جداً ستعارض بشدة ارتباطها به لأسباب متعددة.
    بينما تتحدث القصة الثالثة عن حب يجمع بين خال الشاب أعلاه، وهو رجل من عصر الأحلام الكبرى بفتاة تصغره بستة وعشرين عاماً تأتي إلى دمشق بين الحين والآخر في إجازات محددة لتعود إلى حيث تنجز رسالة دكتوراه في الآثار.
    بدوره أوضح الفنان عباس النوري أنه يجسد شخصية سعيد وهو إنسان عازف عن الزواج بشكل أبدي وفقا لمبدأ يعيش عليه أنه لا يمكن الاستقرار في هذا المجتمع وهو شخص متنور لديه الرغبة في إيجاد الحلول للكثير من مشاكل المجتمع.
    وأضاف أن شخصية سعيد تواجه صراعات كبيرة بينها وبين المجتمع إضافة إلى انه شخصية ساخرة وميالة إلى اللامبالاة والعبثية وما يجعله يتعلق في هذه الحياة هو حصوله على جائزة مالية كبيرة وتعلقه بفتاة تصغره 26 عشرين سنة.
    أما الفنان نجاح سفكوني فأشار إلى انه يلعب شخصية ظافر وهو رجل في أواخر الخمسينات من عمره يعمل على مشروع فكري هام في قالب عصري يأخذ بعين الاعتبار ما مر بتلك الأحلام من انكسارات ويتعامل مع أسرته بطريقة فيها الكثير من الحرية.
    فيما أشارت الفنانة ضحى الدبس التي تلعب دور غيداء إلى أنها تجسد شخصية زوجة ظافر وهي امرأة متميزة ومقاربة جداً لزوجها في أفكاره وداعمة له في كل ما يفعله، وهي امرأة غير متعلمة لكنها تحمل الكثير من الأفكار المتحررة التي لا تحملها الكثير النساء المتعلمات.

    وبين الفنان زهير عبد الكريم أنه يلعب في العمل دور بسام وهو شخص نجده دائماً يسخر من طريقة تعامل ظافر مع أولاده في منحهم الكثير من الحرية لأنه حازم في هذه الأمور، أو أنه يدعي ذلك.
    فيما أشارت الفنانة جيني اسبر إلى أنها تلعب شخصية سوزان وهي ممثلة حصلت حتى الآن على أدوار صغيرة جداً.. لكنها فتاة تأخذ الفن على محمل الجد، أي أنها ليست عاشقة له بهدف الشهرة والنجومية فقط، بل إنها تملك الموهبة بالفعل.
    ويشارك في المسلسل نخبة من نجوم الدراما السورية وهم: عباس النوري ونجاح سفكوني وزهير عبد الكريم وسيف سبيعي وضحى الدبس وتولاي هارون وباسل خياط وقيس الشيخ نجيب وكاريس بشار وجيني إسبر وعبير شمس الدين وندين تحسين بيك ورامي حنا وديمة قندلفت وشادي مقرش ورنا شميس وخالد القيش وميرنا شلفون ودينا هارون وحسن عويتي.


  • #2
    رد: مسلسل (( تعب المشوار )) للمخرج سيف الدين سبيعي و شبكة واسعة من العلاقات الاجتماعية

    شكراً سيدي النبيل المفتاح
    على الشرح المميز بخصوص المسلسل ( تعب المشوار )
    على ما يبدو سيكون مسلسل رائع وله مضمون مهم يعبر عن حقائق في مجتمعنا
    وله عدة جوانب مهمة
    دمت ودام حبرك المتألق .
    أضعف فأناديك ..
    فأزداد ضعفاً فأخفيك !!!

    Comment


    • #3
      رد: مسلسل (( تعب المشوار )) للمخرج سيف الدين سبيعي و شبكة واسعة من العلاقات الاجتماعية

      أول ما قرأت العنوان اتذكرت أغنية فؤاد غازي

      تعب المشوار من خطواتي و خطواتك تعب المشوار

      نتمنى التوفيق و النجاح لكل من يعمل بهذا المسلسل

      و نتمنى أن يضيف الفائدة و يكون رقم مميز في تاريخ الدراما السورية

      Comment

      Working...
      X