Announcement

Collapse
No announcement yet.

المري: التأمين للزوار والسياح لا يشمل «المزمنة»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المري: التأمين للزوار والسياح لا يشمل «المزمنة»

    أكد اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي لـ "البيان" ان السياح والزوار لإمارة دبي يحصلون على الرعاية الطبية في اقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية في امارة دبي دون مقابل.

    وأضاف اللواء المري: "التأمين الصحي للزوار والسياح بدأ تطبيقه على مستوى اتحادي بموجب القرار الاتحادي رقم 322 لعام 2008. وبموجب القرار، جميع الزوار والسياح يجب ان يكون لديهم تأمين صحي قبل دخولهم للإمارة."

    وأضاف انه بامكان الزوار الحصول على التأمين الصحي عن طريق التقديم للتأمين الصحي عبر الموقع الالكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والتي تتعامل بشكل مباشر مع شركة نور للتكافل الاسلامي وتعد من الشركات التي تقدم خدمات صحية راقية وعالية المستوى للزوار في حال تعرضهم لإصابات او حوادث.

    "شركات التأمين الصحي توفر تأميناً صحياً متميزاً للزوار. على سبيل المثال، قامت شركة التأمين بتوفير تغطية صحية بمبلغ 400 الف درهم لحالة واحدة اثر تعرضها لإصابات هذا يبين السقف العالي للتغطية الصحية التي يتم توفيرها."

    وأوضح ان الادارة تسمح الزائر بشراء تأمين صحي عن طريق شركات التأمين او مكاتب السفر وفي هذه الحالة يقوم فقط بإبراز الوثيقة لدى الادارة التي تقوم باعتمادها بعد مراجعة بياناتها وهي خدمة مجانية لا تطبق عليها اية رسوم." وأوضح أن التأمين الصحي لتأشيرة الزوار تختلف عن تأشيرة السياح. "في حال التأمين الصحي للسياح، فهذا التأمين تابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وهي المسؤولة عنه وتقوم الشركة السياحية التي تنظم رحلات لمجموعات سياحية للإمارة بتوفير التأمين الصحي لأفراد المجموعة وتأمين توفير الرعاية الصحية لهم في حال تعرضهم لأي مكروه."

    واضاف اللواء المري ان التأمين الصحي المقدم من قبل الادارة العامة للجنسية والاقامة يغطي فقط حالات الاصابات والحوادث. "هذا التأمين لا يغطي العلاج الروتيني لمرضى الامراض المزمنة حتى لا يتم استغلاله من قبل الزوار للحصول على علاج مجاني لأمراضهم المزمنة في الامارة."



    أكثر...
Working...
X