Announcement

Collapse
No announcement yet.

عن معالم سورية الحضارية والسياحية - قناة بولندية تبث فيلما

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عن معالم سورية الحضارية والسياحية - قناة بولندية تبث فيلما

    قناة بولندية تبث فيلما عن معالم سورية الحضارية والسياحية
    وارسو - سانا
    بثت قناة مدينة وارسو التابعة لشبكة "تي في ان" البولندية الخاصة واسعة الانتشار وضمن برنامجها حضارات العالم فيلما وثائقيا عن سورية للرحالة البريطاني الشهير جوليان دافيدستون.
    ويتحدث الفيلم عن محطات مضيئة في تاريخ سورية بدءا من الحضارة القديمة المتمثلة بمدينة أفاميا أو "اباميا" كما أطلق عليها في الفيلم مسهبا في الحديث عن طراز عمارة الأعمدة في شارعها الرئيسي وتأثره بالعمارة الشرقية لينتقل بعد ذلك للحديث عن بداية المسيحية في سورية والمدن القديمة في شمالها عارضا معلومات وشروحات عن كاتدرائية القديس سمعان النصطوري.
    وأشار الرحالة البريطاني في حديثه عن الحضارة العربية الإسلامية التي شهدتها ربوع سورية إلى درة البناء الاسلامي التي لاتزال شامخة حتى اليوم وهي الجامع الأموي في دمشق الذي يحوي قبر القديس يوحنا المعمدان.
    وانتقل الرحالة البريطاني دافيدسون إلى قلعة الحصن معتبرا إياها مفخرة البناء العسكري في العالم ليتحدث بعد ذلك عن حلب وقلعتها الشهيرة وأسواقها الفريدة مختتما الفيلم بالحديث عن سورية المعاصرة وتطلعها إلى المستقبل.
    يذكر أن معالم سورية الحضارية أصبحت محط أنظار وحديث محطات التلفزة والإذاعة البولندية في الآونة الأخيرة الأمر الذي يشكل نجاحا لحملة التعريف بسورية حضاريا وسياحيا.


  • #2
    رد: عن معالم سورية الحضارية والسياحية - قناة بولندية تبث فيلما

    ألف مبروك لسورية هذه الحملة السياحية

    من الضروري تصوير مثل هذه الأفلام و بثها في جميع المحطات العالمية

    لتكون فرصة لتعريف العالم بسوريا و حضارتها

    Comment

    Working...
    X