Announcement

Collapse
No announcement yet.

في أبوظبي الشاعر السوري محمد علي خضور بمسابقة أميرالشعراء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في أبوظبي الشاعر السوري محمد علي خضور بمسابقة أميرالشعراء

    سورية تشارك بمسابقة أميرالشعراء في أبوظبي
    أبوظبي - سانا

    يشارك الشاعر السوري محمد علي خضور مع عدد من الشعراء العرب في مسابقة أمير الشعراء التي تنظمها وتنتجها هيئة أبوظبي للثقافة و التراث إحياء للشعر باللغة العربية الفصحى ودعما لنتاج الشعراء وإبداعهم من خلال تعريفهم إلى الملايين من الجمهور في مختلف أنحاء العالم.
    وتميزت الحلقة الثانية من المسابقة التي شارك فيها الشاعر خضور مع ثلاثة من الشعراء العرب وبثت على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي الأولى بالكثير من الإثارة حيث حرص الشعراء على قوة الظهور والمشاركة بنصوص مميزة للتمكن من الحصول على أعلى درجات لجنة التحيكم والتأهل للمرحلة الثانية.
    وتناولت القصائد التي قدمت في الحلقة مواضيع مختلفة في الحب والحنين والغربة وحب الوطن مع اختلاف واضح في الحبكة الشعرية والأسلوب الخاص بكل شاعر من الشعراء المتسابقين.
    وانتهت الحلقة بتأهل الشاعر السعودي علي النحوي من قبل لجنة التحكيم مباشرة فيما ينتظر الشاعرمحمد علي خضور إضافة إلى صباح الدبي من المغرب وعبدالعزيز الزراعي من اليمن نتائج تصويت الجمهور التي ستضاف لدرجات لجنة التحكيم ليتم الإعلان في بداية الحلقة الثالثة اليوم الأربعاء عن الشاعرين اللذين سيرافقان النحوي للمرحلة الثانية.
    والشاعرمحمد علي خضور من مواليد حمص عام 1974 وهو حاصل على إجازة في الهندسة الكهربائية وفاز بالعديد من الجوائز في مسابقات اتحاد الكتاب العرب ويطمح حاليا لأن يفوز بلقب أمير الشعراء بأبوظبي.
    ويقدم هذا الموسم من برنامج أمير الشعراء الفنان السوري باسم ياخور الذي لاقى حضوره على المسرح ترحيبا كبيرا من قبل الجمهور ومحبي البرنامج.
    وكان الشاعر السوري حسن بعيتي فاز بلقب أمير الشعراء وجائزة المليون درهم في الدورة الماضية من المسابقة التي اختتمت في آب 2009 بمشاركة 35 شاع را في التصفيات النهائية منأصل أكثر من 7500 شاعر عربي تقدموا للمسابقة.
    يشار إلى أن مسابقة أمير الشعراء هي مسابقة ثقافية أطلقتها هيئة أبوظبي للثقافة والفنون بأبوظبي في نيسان عام 2007 ويتنافس فيها شعراء القصيدة الفصحى العامودية والمقفاة ويحصل الفائز بالمركز الأول على لقب أمير الشعراء وجائزة مالية قدرها مليون درهم إماراتي إضافة إلى جائزة بردة الإمارة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب وخاتم الإمارة والذي يرمز للقب الإمارة كما يحصل الفائزون بالمراكز الأربعة التالية على جوائز مادية قيمة إضافة إلى تكفل الهيئة بإصدار دواوين شعرية مقرؤة ومسموعة لهم.

  • #2
    رد: في أبوظبي الشاعر السوري محمد علي خضور بمسابقة أميرالشعراء

    نتأمل لشاعرنا الحمصي بالتوفيق فما أسعدنا بهكذا اخبار
    مشكورة انانا / من قائمة الغائبين منذ زمن أهلا بك مرة أخرى معنا وبانتظار جديدك /
    عبير
    :p

    Comment


    • #3
      رد: في أبوظبي الشاعر السوري محمد علي خضور بمسابقة أميرالشعراء

      تسلم ايدك انانة عالخبر

      و انشالله بالتوفيق لشاعرنا السوري الحمصي

      Comment

      Working...
      X