Announcement

Collapse
No announcement yet.

المستوطنون يتأهّبون لاقتحام «الأقصى» اليوم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المستوطنون يتأهّبون لاقتحام «الأقصى» اليوم

    يتأهب مستوطنون متطرفون لتنفيذ تهديداتهم السابقة باقتحام المسجد الأقصى المبارك اليوم، في ما يعرف بـ ذكرى «خراب الهيكل».

    وأطلقت مؤسسة القدس الدولية تحذيراً جديداً من اقتحام واسع، سينفذه المستوطنون اليوم للمسجد الأقصى المبارك، والذي كان متطرفون قد بدأوا منذ فترة حملة تأييد وحشد واسعة، للمشاركة في هذا الهجوم.

    وقالت المؤسسة: «إن الاقتحامات الصهيونية للأقصى ليست عملاً فردياً عشوائياً، بل هي تأتي في سياق سياسة ونهج احتلالي تسعى إسرائيل من خلاله إلى إحكام السيطرة اليهودية على المسجد المبارك لإعادة بناء الهيكل المزعوم».

    ودعت المواطنين الفلسطينيين من سكان القدس المحتلة والأراضي المحتلة عام 48 إلى تعزيز تواجدهم في المسجد الأقصى على مدار الساعة، في محاولة لقطع الطريق على المستوطنين والمتطرفين اليهود، والحؤول دون تنفيذ تهديدهم.

    يأتي ذلك غداة اقتحام قوات إسرائيلية خاصة يرافقها جنود الاحتلال وكلاب بوليسية مدينتي نابلس والخليل، وشن حملة اعتقالات بحق السكان، ما أدى إلى إصابة 19 شخصاً منهم، جراء المواجهات في نابلس مع قوات الاحتلال. وقالت مصادر فلسطينية: إن 19 شخصاً أصيبوا بحالات اختناق خلال المواجهات، التي اندلعت في المنطقة الشرقية بنابلس بين عشرات الشبان الفلسطينيين والمئات من قوات الاحتلال الإسرائيلي وقواته الخاصة، التي اقتحمت المدينة، مستخدمة الكلاب البوليسية، وترافقها عشرات الآليات العسكرية.

    تابع تفاصيل الخبر من هنا:



    أكثر...
Working...
X