Announcement

Collapse
No announcement yet.

العلاقات السورية الإيرانية وتوسيع آفاقها بين أحمدي نجاد لـ الأبرش

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • العلاقات السورية الإيرانية وتوسيع آفاقها بين أحمدي نجاد لـ الأبرش

    أحمدي نجاد لـ الأبرش
    أهمية تطوير العلاقات السورية الإيرانية
    وتوسيع آفاقها بما يلبي مصالح البلدين الوطنية

    طهران - سانا
    أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أهمية تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق بين سورية وإيران في المجالات كافة وخاصة في المجال البرلماني منوها بمتانة العلاقات بين البلدين.
    ودعا أحمدي نجاد خلال لقائه في طهران أمس الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب والوفد المرافق إلى الاستفادة من الطاقات الكبيرة المتاحة لتوسيع علاقات التعاون بين سورية وإيران مشيرا إلى أن بإمكان برلماني البلدين الاضطلاع بدور هام ومؤثر في تعزيز العلاقات الثنائية وخدمة المصالح المشتركة.
    وشدد الرئيس الإيراني على أهمية تطوير العلاقات السورية الإيرانية وتوسيع آفاقها بما يلبي مصالح البلدين الوطنية ويعزز قدرتهما على مواجهة التحديات المختلفة والدفاع عن قضايا المنطقة العادلة .
    من جانبه أشار الدكتور الأبرش إلى متانة العلاقات السورية الإيرانية وقال إن التعاون الثنائي السوري الإيراني يخدم مصالح البلدين والمنطقة موضحا أن التعاون فى مجال الشؤون البرلمانية يسهم في تطوير التعاون المشترك .

    كما أكد الأبرش خلال اللقاء ضرورة تفعيل الجانب الاقتصادي لتحقيق التنمية في مختلف المجالات.
    وقال إن التعاون السوري الإيراني كان دوما لخدمة البلدين والمنطقة .
    كما استعرض الرئيس الإيراني والدكتور الأبرش خلال اللقاء الذي حضره السفير السوري في طهران الدكتور حامد حسن مستجدات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
    يشار إلى أن رئيس مجلس الشعب الذي بدأ أول أمس زيارة لطهران بحث في العاصمة الإيرانية مع علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني وعلي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني بالإنابة التطورات على الساحتين الدولية والإقليمية.
    وأوضح الأبرش أن زيارته والوفد المرافق لطهران تندرج في إطار تعزيز العمل البرلماني وتوحيد المواقف في المؤتمرات الدولية.

Working...
X