Announcement

Collapse
No announcement yet.

دور الشباب في تنمية المجتمع أثنى الرئيس الأسد عليه بلقائه لأعضاء اتحادي الشبيبة والطلبة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • دور الشباب في تنمية المجتمع أثنى الرئيس الأسد عليه بلقائه لأعضاء اتحادي الشبيبة والطلبة

    الرئيس الأسد لأعضاء المكتبين التنفيذيين لاتحادي الشبيبة والطلبة
    الارتقاء بسوية الأداء وإعداد أفكار
    ومشاريع جديدة لتعزيز دور الشباب في تنمية المجتمع

    دمشق - سانا
    التقى السيد الرئيس بشار الأسد قبل ظهر أمس أعضاء المكتبين التنفيذيين لاتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سورية كلا على حدة.
    وجرى خلال اللقاءين استعراض دور المنظمات الشعبية وأهمية الارتقاء بمستوى أدائها وتطويره بجوانبه المختلفة من خلال تحديث بنيتها والقوانين والأنظمة الناظمة لعملها وإعداد أفكار ومشاريع جديدة حول آلية عمل اتحادي الشبيبة والطلبة بما يسهم في تعزيز دورها ودور الشباب في تنمية المجتمع بكل فئاته.
    وأثنى الرئيس الأسد على القفزة النوعية في الجهود التي بذلت من اتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سورية في السنوات الأخيرة والتي كان لها أثر إيجابي كبير في تعزيز دور الشباب السوري في المجتمع.

    وأكد الرئيس الأسد أهمية مواصلة العمل في المرحلة القادمة بالتنسيق والشراكة ما بين المنظمات الشعبية مع بعضها البعض وما بين هذه المنظمات من جهة ومؤسسات الدولة المختلفة من الجهة الأخرى وذلك في إطار تكامل الأدوار بين هذه المؤسسات لخدمة قضايا الشباب والمجتمع.
    من جانبهم أكد أعضاء المكتبين التنفيذيين عزمهم مواصلة تكثيف الجهود لتقويم عمل الاتحادين ووضع خطط العمل والاستراتيجيات المستقبلية للارتقاء بالعمل الطلابي والنقابي تأكيدا لحرصهم على مشاركتهم الفاعلة في عملية البناء والتنمية.
    ساعاتي: اللقاء مع الرئيس الأسد محطة مهمة سيبني عليها الاتحاد استراتيجياته للفترة القادمة..تطوير آليات العمل للنهوض بمستوى الأنشطة وتعزيز دور الطلبة
    وقال الدكتور عمار ساعاتي رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية في تصريح لسانا إن اللقاء مع الرئيس الأسد شكل محطة مهمة سيبني عليها الاتحاد استراتيجياته للفترة القادمة من خلال وضع خطط وآليات من شأنها تطوير آليات العمل للنهوض بمستوى الأنشطة التي ينظمها وينفذها ويشرف عليها بما يشمل المجالات الثقافية والفنية والتنظيمية إلى جانب تعزيز دور الطلبة وتمثيلهم في المجالس الجامعية والاهتمام بقضاياهم.
    وأضاف ساعاتي أن عمل المنظمة سيتوجه نحو إعداد دراسات منهجية في العديد من المجالات وخاصة ما يتعلق بكيفية تطوير الرياضة الجامعية وتأمين المنشآت وتطوير واقع الأندية.
    الراشد: اللقاء ركز على تعميق دور الشباب في القضايا المجتمعية وتعزيز القيم الوطنية والانسانية
    بدوره قال الدكتور صالح الراشد رئيس اتحاد شبيبة الثورة إن اللقاء تميز بالتركيز على تعميق دور الشباب في القضايا المجتمعية وتعزيز القيم الوطنية والإنسانية.

    وأشار الراشد إلى أن المنظمة ستعمل على تنفيذ مبادرات وانشطة بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الشبابية والوزارات المعنية بما يحقق الأهداف المطلوبة ويوحد الجهود لتتمكن من إنجاز برامجها في تكامل للأدوار بين المنظمة والوزارات المعنية ولاسيما وزارة التربية.
    من جانبه أشار الياس شحود عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة رئيس اللجنة التنفيذية لكشافة سورية إلى أن اللقاء يؤسس لمهام كبيرة ستقوم بها المنظمة مستقبلا على صعيد العمل الشبابي وبحث قضايا مهمة كتنوع أساليب الأنشطة والفعاليات واغنائها واستقطاب شرائح أوسع من الشباب والتاكيد على التشاركية بين كل الجهات وتكاملية الأدوار بين المؤسسات التي يتقاطع عملها مع الشباب.
    من جهته قال إيهاب حامد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة إن الرئيس الأسد أكد أهمية تعزيز دور الاتحاد وتوسيع نطاق عمل الشباب واستثمار إمكانياتهم في عملية التنمية من خلال مشاريع العمل التطوعي وبرامج أخرى بما يعزز الانتماء والمواطنة الفعالة وزيادة نسبة تمثيل ومشاركة الطالبات بالمهام القيادية واتباع أسلوب عمل يعتمد على الحوار ويتماشى مع متطلبات العصر.


  • #2
    رد: دور الشباب في تنمية المجتمع أثنى الرئيس الأسد عليه بلقائه لأعضاء اتحادي الشبيبة والطلبة

    الشباب هم اللبنة الساس في بناء المجتمع

    و دورهم و بناء شخصيتهم أمر أكثر من هام

    شكرا عالخبر

    Comment

    Working...
    X