Announcement

Collapse
No announcement yet.

تقيك من السرطان عشر أساليب حياة صحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تقيك من السرطان عشر أساليب حياة صحية

    عشر أساليب حياة صحية تقيك من السرطان

    يرى كثير من الناس أن الجينات هي المسببة للسرطان بشكل كامل و لا يمكن تجنبه. ولكن فى الحقيقة أن هذا الرأي ليس صحيحا. وأعلنت جمعية السرطان الأمريكية أن اتباع أساليب حياة صحية يمكن منع السرطان وتجنب وفاة نصف مرضى السرطان.كشف آخر دراسة عن عشر أساليب حياة صحية تقيك من السرطان،لنقدمها لكم فيما يلي:

    1:عدم التدخين،وعدم استخدام منتجات النيكوتين.إذا كنت بالفعل حاولت الاقلاع عن التدخين، فلا تستسلم، ستحصل على بعض النتائج فى النهاية.

    2: إجراء فحص طبي دوري للسرطان(سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان البروستات ، وسرطان الرحم وسرطان الجلد،الخ)،واستفسار من الطبيب عن صحتك والفاصل الزمني المطلوب لاجراء الفحص الطبي الدوري.إن الكشف المبكر عن سرطان يمكن زيادة إمكانية الشفاء ، وتقليل خطر الموت.

    3:السيطرة على شرب الخمر.هذا يعنى أنه ينبغي على الرجال التقليل من شرب الكحول ويستحسن شرب زجاجتين فقط من البيرة يومياً، في حين يستحسن على النساء ان يشربن زجاجة واحدة فقط فقط.

    4:حماية بشرتك من ضوء الشمس.من الأحسن استخدام كريم واقي من الشمس، أو ارتداء قبعة عريضة الحواف والنظارات الشمسية عند الخروج.

    5: ممارسة الرياضة البدنية باستمرار.لا داعي أن تقوم بالتدريب البدني الشاق مثل اللاعبين،لكن فى الحياة اليومية،يجب عليك المثابرة على المشي السريع، ركوب الدراجات،الرقص وغيرها من الرياضات التى يمكنها تسريع دقات القلب والعرق.

    6:التحكم في وزنك حسب طولك وضمن المعدل الطبيعي.يعنى جعل وزنك يتوافق مع مؤشر كتلة الجسم(bmi).

    7:تجنب العلاج بالهرمونات بعد انقطاع الطمث. إذا كان جسمك يحتاج إلى الهرمونات،عليك تحديد فترة العلاج عن طريق امتصاص الهرمونات في غضون 5 سنوات.

    8:إذا أعتقدت أنك بحاجة الى العلاج من تعاطي الأدوية،فمن الأفضل الاستشارة الأطباء أولا،مما يقلل خطر الاصابة بالسرطان. وحتى الآن، قد أثبتت الاختبارات أن هناك العديد من العقاقير فعالة مضادة للسرطان.

    9:عدم البقاء فى بيئة مليئة بالمواد المسرطنة.فالتعرض للإشعاع وبعض المواد الكيميائية يمكن أن يسبب السرطان.

    10:تناول المواد الغذائية المانعة للسرطان كثيرا فى الحياة اليومية.إن الأغذية تلعب دورا هاما للوقاية من سرطان.قد أشار الباحثون إلى أن الفواكه والخضروات يمكنها تقليل من خطر الاصابة بأنواع كثيرة من أمراض السرطان،خاصة سرطان القولون.فالوصفة الغذائية التفصيلية هى: متوسط الاستهلاك اليومي من اللحوم الحمراء لا يزيد عن 4 أوقية،عدم تناول السجق والنقانق المدخنة واللحوم المعالجة الأخرى،تناول أنواعا عديدة من الخضروات والفواكه غير النشوية،وأكل ما لا يقل عن 5 وجبات يوميا،بالاضافة إلى تقليل استهلاك المشروبات المعلبة والعصائر والحلويات والخبز ورقائق البطاطس المقلية.
    أنا بنت الهاشمي أخت الرجال
    الكاتبة والشاعرة
    الدكتورة نور ضياء الهاشمي السامرائي
Working...
X