Announcement

Collapse
No announcement yet.

متهم سفاح فيلم "باتمان" بارتكاب.. 24 جريمة قتل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • متهم سفاح فيلم "باتمان" بارتكاب.. 24 جريمة قتل

    سفاح فيلم "باتمان" متهم بارتكاب.. 24 جريمة قتل


    لوس أنجلس- وجه الادعاء العام في ولاية كلورادو الأمريكية إلى جيمس هولمز، المتهم بإطلاق النار داخل دار عرض أثناء فيلم "باتمان"، تهمة ارتكاب 24 جريمة قتل من الدرجة الأولى، و116 تهمة شروع في قتل، في قضية قد يواجه فيها عقوبة الإعدام.

    ووفقا للائحة الاتهام التي قدمها الادعاء، يواجه هولمز /24 عاما/، وهو طالب دراسات عليا في علم الأعصاب متهم أيضا بحيازة عبوة ناسفة وارتكاب أعمال عنف.

    يعود تاريخ القضية إلى العشرين من تموز/يوليو الحالي، عندما أطلق هولمز النار داخل دار عرض سينمائي أثناء عرض فيلم "ذا دارك نايت رايزيز" "عود الفارس الاسود" فى أورورا بولاية كلورادو.

    وقد حضر عديد من ممثلي الضحايا وعائلاتهم جلسة الاستماع.

    وأكد ممثلو الإدعاء أن الشاب الأمريكي استخدم أربعة أسلحة نارية ليطلق النار في شتى أنحاء دار العرض، مما تسبب فى مقتل 12 شخصا و اصابة 58 آخرين.

    لايزال عشرة جرحى يتلقون العلاج في المستشفى، وبينهم أربعة حالتهم حرجة.

    ويواجه هولمز تهمتي قتل: الأولى تهمة قتل من الدرجة الأولى والثانية تهمة قتل من الدرجة الأولى دون أدنى مبالاة.

    يوجه الاتهام الثاني عندما يتهم شخص بالانخراط في سلوك خطير، مثل إطلاق النار بشكل عشوائي على جمهور، مما يتسبب في حالات قتل، وهو أمر من السهل إثباته.

    وحدد ويليام سيلفستر قاضي المحكمة في سنتينيال بولاية كلورادو الاثنين جلسة استماع أولية يوم 12 تشرين ثان/نوفمبر.

    ولم يسمح لوسائل الإعلام بحمل كاميرات التصوير إلى داخل قاعة المحكمة، في جلسة الاستماع الثانية. وهناك جلسة استماع مقررة في 9 آب/أغسطس للنظر في طلب وسائل الاعلام للكشف عن ملف القضية.

    وظهر هولمز فى الجلسة الأولى الأسبوع الماضي بملابس السجن ولا يزال شعره مصبوغا بالبرتقالي الفاتح،بعدما نفذ الهجوم متنكرا في زي خصم باتمان في الفيلم،الجوكر.

    يذكر أن هولمز كان يخضع لعلاج نفسي لدى طبيب متخصص في جامعة كلورادو قبل الحادث، وفقا لوثائق المحكمة التي قدمت الأسبوع الماضي.

    يشار إلى أن هولمز هو المشتبه به الوحيد في الجريمة التي وقعت منتصف الليل أثناء عرض "عودة الفارس الاسود". وتم اعتقاله في حديقة دار العرض بعد دقائق من تنفيذ الهجوم.
    "د ب أ"
Working...
X