Announcement

Collapse
No announcement yet.

8 قتلى في اشتباكات لاقتحام وزارة الداخلية اليمنية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • 8 قتلى في اشتباكات لاقتحام وزارة الداخلية اليمنية

    قتل ثمانيةأشخاص في صد وحدات من قوات الأمن المركزي اليمني هجوما جديدا لعناصر قبلية توالي الرئيس السابق علي عبد الله صالح كانت تحاول من جديد اقتحام مبنى وزارة الداخلية بعد يوم من اخلائه. وقال مصدر طبي في تصريح للصحافيين «إن 8 قتلى وعشرات الجرحى نقلوا الى المستشفى العسكري بصنعاء اثر تبادل كثيف لإطلاق النار بين عسكريين من النجدة وقوات الأمن». بينما نقلت «فرانس برس» عن شهود عيان مقتل ثلاثة أشخاص بينهم اثنان من المسلحين.

    وحسب المصادر، فان قوات الأمن أغلقت المنطقة المحيطة بالوزارة والشوارع المؤدية اليها فيما تمركز المهاجمون والذين كانوا يرتدون زي قوات شرطة النجدة في محيط المبنى بأسلحتهم، وحاولوا من جديد اقتحام مبنى وزارة الداخلية في حي الحصبة لكن قوات الامن المركزي تصدت للمهاجمين وجرى تبادل لاطلاق النار بين الطرفين. وأوضح الأهالي أنهم سمعوا أصوات إطلاق نار كثيف من أسلحة خفيفة ومتوسطة، وأن الاشتباكات تسببت بقطع الشارع الرئيسي المقابل لوزارة الداخلية، كما تسببت بحالة من الرعب في أوساط السكان.

    الى ذلك، بدأت الحكومة مفاوضات مع احد رجال القبائل لإطلاق سراح المسؤول الأمني في السفارة الإيطالية بصنعاء مقابل تعويضات مالية، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على «الإرهابي» عبدالرحمن عبدالقادر البيحاني وهو احد اخطر عناصر القاعدة المطلوبين أمنيا وأحد العناصر القيادية البارزة.



    أكثر...
Working...
X